زينة بعد حكم المحكمه: إثبات نسب يا بنات الحمد لله..

أعربت الفنانة زينة عن رضاها وسعادتها بحكم محكمة الأسرة بإثبات نسب توأميها للفنان أحمد عز، حيث حسمت المحكمة القضية لصالحها.

وفي أول تعليق لها نشرته عبر صفحتها على موقع “إنستجرام”، قالت زينة: الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله يااااااااااااااااارب إثبات نسب يا بنات، الحمد لله ياااااااارب.. إثبات نسب يا بنات الحمد لله..

يشار إلى أن محكمة الأسرة برئاسة المستشار هشام البنا، كانت قد أصدرت قرارها بإثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان أحمد عز، بعد صراع في محاكم تخطى الـ9 أشهر.

موقع “مشاهير” استطلع آراء بعض خبراء القانون في هذه القضية، حيث قالت الدكتورة فوزية عبد الستار، أستاذ القانون بجامعة القاهرة: يمكن لدفاع أحمد عز الطعن على الحكم الصادر من محكمة الأسرة، لأنه حكم صادر من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أن الحكم هو بناء على أسباب وحجج استندت إليها المحكمة.

وأضافت: استندت المحكمة في قبولها دعوة الفنانة “زينة” على القرائن، وهو يعنى استنتاج الحكم من الأدلة، موضحة أن رفض الفنان أحمد عز إجراء تحليل الـDNA استدلت منه المحكمة على أنه والدهما ويخشى عواقب الاعتراف بالنسب.

وأكدت أن دفاع عز لا يمكنه سوى تقديم تحليل DNA إذا أراد الطعن على الحكم، مشيرة إلى أنه لو كانت زينة لا تملك ورق إثبات الزواج عرفيا أو رسميا فإن ذلك لا يؤثر في الطعن، لأن هناك إجراءات قانونية مختلفة في حالة إثبات النسب وحالة إثبات الزواج.

من جانبه، يرى الدكتور مهدي علام أستاذ القانون العام بجامعة المنصورة أن امتناع المدعى عليه من تنفيذ طلب المحكمة بإجراء الكشف الطبي أو الحصول على عينة للتأكد من صحة النسب، دليل قاطع على أن المدعى عليه يعلم أنه لو فعل ذلك لجاءت النتيجة عكس ما يتمنى.

وأكد أن رفض المدعى عليه يفصح عن أنه عاجز على تقديم طلب المحكمة، وإذا كان للقضية استئناف سوف يخسرها إعمالًا بالحكم الصادر في الدعوة، لأنه امتنع امتناعا سلبيا عن سبب جوهري.

وأضاف أنه لو تقدم بالطعن لا بد أن ينفذ طلب المحكمة، وهو إجراء تحليل الـDNA.

يمكنك أيضا قراءة More from author