زواج المرأة في عمر الثلاثين أفضل من زواج العشرينية

زواج المرأة
زواج المرأة

زواج المرأة

كشف خبراء في العلاقات، وفق دراسة حالية أن الزواج من النساء اللاتي فوق سن الثلاثين يعد أفضل، بالرغم من أن أكثر الرجال يفضلوا اختيار زوجاتهم ممن في سن العشرينات، ولكن الدراسة أثبتت عكس ذلك، وأن احتمالية الطلاق تقل مع عمر الثلاثين للأسباب الآتية:

– أن المرأة في عمر الثلاثين قد مرّت بتجارب عاطفية كافية لتجعلها تعرف ما تريده وتحسن اختيارها، كما أنها تستطيع التمييز بين تحكيم العقل والقلب.

– كما أن شخصية المرأة كوّنت وأصبحت مستقلة، وتستطيع اتخاذ قراراتها بنفسها، كما أن شخصيتها قوية حيث تكون قد كوّنت خبرة في الحياة بشكل كافي.

– الكثيرات ممن بلغن سن الثلاثين، يتخلين عن فكرة حفل الزفاف الأسطوري، والتكلفة الضخمة لحفلات الزفاف، فهي تفكر بعملية وواقعية، وبنضج.

– المرأة في عمر الثلاثين، تتحكم في مشاعرها الغاضبة وغيرتها، حيث تكون قد نضجت عاطفياً وجسدياً، وتستطيع التعامل بذكاء معك ومع عائلتك.

ومن جهة أخرى، أظهرت مجموعة من الدراسات المختلفة، أن زواج الرجل من امرأة جميلة يؤدي إلى قصر عمره، وأكد الباحثون من جامعة فالنسيا الإسبانية، أن وجود الرجل مع امرأة جميلة بمفردهما، ولمدة خمس دقائق، يحفز إفراز هرمون الكورتيزول لدى الرجل، ما يؤدي إلى زيادة احتمالات إصابة الرجل بأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط الدموي، وذلك بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

مواضيع ذات صلة