روسيا تخطط لإرسال 12 رائد فضاء للقمر

resized_-11871

resized_-11871

موسكو / بدأت روسيا خطتها لبناء مستعمرة على سطح القمر إذ كشفت روسكوزموس وكالة الفضاء الروسية، عن خططها لإرسال 12 رائد فضاء إلى سطح القمر، وسيتم استخدام قاعدة القمر للبحث والتنقيب عن المعادن الثمينة، لكن يشير البعض إلى أن هناك غرض عسكري وراء هذه الخطة، وقالت Olga Zharova من المعهد المركزى لبحوث البناء، خلال المرحلة الأولى سيتواجد عدد لا يزيد عن 4 أشخاص بالقاعدة، مع زيادة عددهم في وقت لاحق إلى 10 أو 12 شخصا.

وسيتم تزويد القاعدة من قبل محطة طاقة تحت السطح بالقرب من أحد قطبي القمر، مع إنشاء مأوى في مكان تحت الأرض يساعد على حماية الطاقم من الإشعاع وحمايتهم من أي هجمات نووية.

وكشفت روسكوزموس، في وقت سابق، أنها تأمل إطلاق المسبار القمري في 2024 لاستكشاف خارج المواقع المستعمرة، قبل هبوط البشر على سطح القمر في عام 2030م، وبدأ العمل بالفعل على بناء “لونا 25” التي ستمهد الطريق لاستكشاف الإنسان للقمر.

وتطور روسكوزموس أيضا Angara-A5V ناقلة الصواريخ الثقيلة لحمل المعدات وإرسالها لقاعدة بشرية إلى القمر، وعموما تهدف روسيا إلى إكمال مهمة القمر من خلال إطلاق ستة صواريخ Angara-A5V، وستتضمن كل عملية إطلاق إرسال وحدة جديدة إلى القمر، لإنشاء القاعدة قطعة قطعة، بطريقة مماثلة لكيفية إنشاء محطة الفضاء الدولية، ومن المتوقع أن يستغرق تجميع قاعدة القمر أكثر من عشر سنوات.

Tags

مواضيع ذات صلة