دليلك لتنظيف فرش المكياج ذات الشعيرات الطبيعية

ماكياج

فرشاة المكياج من الضروريات التي لا تستغنى عنها السيدات اللاتي يهتممن بالتجميل.

ربما قد قرأت كثيراً عن موضوعات تخص تنظيف فرش المكياج, الكثير من الطرق والكثير من المواضيع التي تطرقت لهذا. لكن هل تعلمين أن فرش مكياج مع شعيرات طبيعيه مثل (شعر الماعز) ينبغي أن تعامل بطريقة مختلفة عن نظيرتها الإصطناعية, فغسيل الفرش الطبيعية بإتباع الطريقة العادية, يمكن أن تلحق الضرر بذلك النوع الذي ربما يحتاج نوعيه مختلفه من الإهتمام للحفاظ على جودته وسلامة شعيراته.

يمكنك الإحتفاظ بفرش المكياج ذات الشعيرات الطبيعية لفترة أطول إذا ما اتبعتي النصائح التاليه:

1- على منشفة قطن ناعمه ونظيفه, مرري فرش المكياج خاصتك عليها لتتخلصي من أي بودرة عالقة عليها, ومحو الألوان والشوائب الملتصقه بها.

2- إستخدمي المنظفات المطهرة التي تأتي على شكل بخاخ, لتنظيف وتطهير الفرشاه, تؤمن لك تلك المنتجات حماية من الجراثيم والبكتريا التي تتكون على سطح الشعيرات, والتي قد تتسبب في ظهور البثور والإحمرار والإلتهابات, وكثيراً ما تضر بالبشرة الدهنية والحساسة.

3- إغسلي فرشاتك في القليل من الشامبو اللطيف, وذلك عن طريق تمرير الفرشة على راحة يدك المبلله بالقليل من الشامبو والماء, وينصح الخبراء بإستخدام الشامبو المخصص للفرش الطبيعية التي صيغت مع جوز الهند والزيوت الأساسية لإبعاد الأوساخ, والمتوفر في الأسواق مؤخراً, حيث يحافظ على نعومتها ويتفادى أضرار التلف التي قد تلحق بها, ويمكنك أيضاً إستخدامه لفرشك الإصطناعية والإسفنجات.

ننصح بالتنظيف من خلال هذه الطريقة في الفترة من شهر إلى شهرين أثناء الإستخدام.

4- اشطفي الفرشاة بالماء الوفير حتى تتأكدي من زوال الشامبو والرغوة التي سببها أثناء عمليه التنظيف.

5- قومي بعصر الفرشاة بأناملك بلطف من خلال الضغط الخفيف عليها بأصبعيكي, وحركي الشعر للتأكد من أن كل تراكيب الصابون والماء قد أزيلت تماماً.

6- أخيراً اتركي فرشاتك لتجف, إقلبيها رأساً على عقب ليلة كاملة, حتى لا تتسرب المياة لمقبض الفرشاة وحتى تتمكن العشيرات من الاسترخاء وإستعادة نعومتها وتتجنب أطراف شعيراتها الأضرار التي قد تلحق بها المياة.

يمكنك أيضا قراءة More from author