دبي تعبق بالأجواء الرمضانية مع حملة “رمضان في دبي”

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري عن قائمة الفعاليات الخاصة بالدورة الخامسة لحملة “رمضان في دبي” التي تنطلق خلال الفترة من 19 يونيو وحتى 17 يوليو2015. والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الإجتماعية والثقافية الغنية والتوعوية والعروض الترويجية التي تحتضنها إمارة دبي خلال الشهر الفضيل، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية الرسمية في الإمارة، وكذلك من القطاع الخاص. وتهدف إلى إلقاء الضوء على العادات العريقة والتقاليد المتأصلة للمجتمع الإماراتي، والأجواء الرمضانية التي تجتذب الزوار والسياح من داخل الدولة ومن خارجها.

وتُعتبر حملة “رمضان في دبي” جزءاً من مهرجانات صيف دبي2015، والتي تضم:

“عالم مدهش” من 9 يوليو ويستمر حتى 29 أغسطس، ويعد زواره هذا العام بالعديد من الأركان الجديدة والتجارب الترفيهية التعليمية الممتعة، مع إضافة العديد من عوامل الجذب لليافعين والشباب.

• احتفالات «العيد في دبي-عيد الفطر» ما بين 18-22 يوليو، وتضم عدداً من الفعاليات العائلية والأنشطة الترفيهية التي تستهدف كل الجنسيات لتحقيق شعار الحدث “العيد في دبي.. احتفال يجمعنا”.

“مفاجآت صيف دبي” في 23 يوليو حتى 5 سبتمبر التي تعد هذا العام زوار دبي بالكثير من المفاجآت والفعاليات والعروض الترويجية المذهلة التي ستكافئ المتسوقين في دبي خلال الصيف، إضافة إلى احتضان مفاجآت الصيف أكبر عدد من عروض الشخصيات الكرتونية العالمية التي ستبهج الأطفال وتجعلهم يستمتعون بإجازة صيفية رائعة.

“العيد في دبي – عيد الأضحى” ما بين 24 سبتمبر حتى 2 أكتوبر 2015 الذي سيقدم للسياح من المنطقة والعالم أجندة فعاليات متميزة تحتفي بروح عيد الأضحى المبارك، مثل الحفلات الغنائية لأشهر المطربين والفعاليات الترفيهية العائلية والعروض المسرحية وغيرها الكثير لتكون خير ختام لصيف حافل في دبي.

وتركز قائمة الفعاليات والأنشطة خلال هذه الدورة من “رمضان في دبي” على القيم الأساسية المتمثلة بالمشاركة والترابط التراحم الأسري، وتزدان الشوارع والمراكز بأجمل تصاميم الديكورات والزينة التي تلائم هذه المناسبة العظيمة. ويشكل “ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر” أبرز فعاليات “رمضان في دبي”، بما يتضمنه من محاضرات يومية التي تتناول مواضيع تزيد من وعي وثقافة الحضور، ومسابقة “خطيب الأمة”، وفعالية “إفطار صائم”، و”صحة صائم 4” وغيرها الكثير؛ ما يفسح المجال أمام زوار دبي لعيش أجواء الشهر الكريم. إضافة إلى الدورة التاسعة عشرة لـ “جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم”، التي تهدف إلى الإرتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني حفظاً وتجويداً وتلاوة وعملاً، فيما يقدم “سوق رمضان الليلي” متعة التسوق خلال رمضان لجميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى “الخيم الرمضانية” وغيرها الكثير من الفعاليات.

Tags

مواضيع ذات صلة