خلطة بياض البيض لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه

تعد مشكلة الرؤوس التي تظهر في الوجه، من أكثر المشاكل الجمالية المؤرقة للفتيات والسيدات، سواءًا كانت الرؤوس البيضاء أو السوداء، وذلك بسبب تأثيرهم الغير محبب على مظهر الوجه، ولكن لحل هذه المشكلة ينصح المتخصصون باستخدام خلطة مفيدة للبشرة وهي خلطة بياض البيض.

والتي تعمل على تنظيف سطح الجلد من الجذور وإزالة أي شوائب أو أتربة عالقة به، حيث يحتوي البيض على إنزيم، هذا الإنزيم يقوم بتنظيف الجلد من الأوساخ والشوائب المتراكمة والعالقة بالجلد، كما يقوم هذا الإنزيم بقتل البكتريا التي تسبب حب الشباب.

ويقوم أيضًا بتضييق المسام وتقليل تدفق الزيوت على سطح الجلد، حيث أنه على عكس الشائع بأن الأتربة هي المسبب الرئيسي للرؤوس السوداء، فإن السبب الرئيسي في ظهور الرؤوس السوداء هو انسداد المسام نتيجة زيادة إفراز الزيوت الطبيعية التي تفرزها الخلايا الدهنية في الجلد، والتي تعمل مع خلايا الجلد الميت على غلق المسام لتُكون الرؤوس السوداء والبيضاء. 

والرؤوس البيضاء هي شكل من أشكال حب الشباب، وتتميز الرؤوس البيضاء بانها تكون صغيرة، لؤلؤية الشكل، عبارة عن بقع بيضاء ظهرت في الجلد تسد خلايا الجلد وتغلق بصيلات الشعر، ويمكن أن تظهر أيضًا في كلا المراهقين والبالغين.

 

علاج الرؤوس السوداء

 

وإليكي عزيزتي قناع بياض البيض الذي سيساعدك على التخلص من هذه الرؤوس بنوعيها

خلطة بياض البيض

المكونات:

2 بياض بيض

مناديل ورقية

الطريقة:

  1. قومي بوضع طبقة رقيقة من بياض البيض على الوجه، ثم ضعي عليها طبقة من المناديل الورقية، واتركيهم على البشرة حتى يجفوا تمامًا، ثم ضعي طبقة أخرى من بياض البيض والمناديل الورقية، واتركيها حتى تجف أيضًا.
  2. ثم قومي بإزالة وشد طبقة المناديل الورقية بلطف من على البشرة.
  3. قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، ثم رطبيه بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

 

خلطة بياض البيض للتخلص من رؤوس الوجه

 

حيث يقوم قناع  بياض البيض بإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، وتضييق المسام مما يقلل فرص ظهورهم مرة أخرى، كما يحتوي بياض البيض على العديد من العناصر التي تعمل على تغذية البشرة.

ويجب قبل وضع القناع تنظيف الوجه من أي بقايا للمكياج أو أوساخ أو أتربة عالقة بالوجه.

 

قناع بياض البيض