خامات طبيعية ساحرة لتدليل بشرتك في الشتاء

من المعروف أن فصل الشتاء من الفصول المرهقة للبشرة، ولعل الكثيرات منا لا يملكن الوقت للذهاب إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة وإنفاق المبالغ الباهظة هناك..

لذلك يقدم لك موقع “مشاهير” هذه الخامات الطبيعية لتدليل البشرة واستعادة حيويتها ومعالجتها من الإجهاد والجفاف والرياح الشتوية والأمطار، في منزلك..

ومن هذه الخامات التي عليك تجربتها حتما، الزهور الطبيعية، فهي ليست للزينة فقط، بل يمكنها أن تمدك بالطاقة والفيتامينات اللازمة للعناية ببشرتك ومعالجتها وتجديد خلاياها.

اسحقي بتلات الزهور في مطحنة القهوة أو مطحنة التوابل، ثم أضيفي مسحوق الورد لوصفات العناية بالبشرة، كما يمكن مزجه مع الشاي ليمد بشرتك فورا بفيتامين (ج).

أما إذا أردت الحصول على حمام دافئ لاسترخاء العضلات وترطيب خلايا الجلد وإعطائها رائحة جذابة، امزجي مع ماء الاستحمام بعضا من مسحوق الزهور مع كمية مناسبة من عصير الليمون، واتركي جسمك يسترخي بالماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

ويمكنك الاعتماد على البطاطس لإخفاء الهالات السوداء أسفل العينين، لأن ثمار البطاطس تحتوي على انزيم الكاتيكولاز الذي يقوم بتفتيح سطح البشرة الداكن.

ولا تنسي إضافة الأفوكادو في وصفاتك، فهو يحتوي على الأوميجا 3 الذي يعوض جفاف سطح البشرة ويحفظها رطبة لفترات أطول.

وأيضا، يمكنك الاعتماد على اللافندر لترطيب البشرة ومعالجة جفافها، وذلك بإضافته أيضا مع ماء الاستحمام، فقط أضيفي القليل من مسحوق اللافندر مع زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام.

وجربي كذلك استعمال الخس لترطيب البشرة واستعادة نعومتها وملمسها الحريري. فقط اغلي الخس في القليل من الماء، ثم استخرجي بقايا الخس واتركي الماء يبرد، بعدها أضيفي ماء الخس إلى ماء الاستحمام واسترخي بها لفترة كافية.

واستخدمي السكر البني لتقشير بشرتك دون أن تجرحي سطحها، كما أن هذه الوصفة تعتمد على زيت بذور العنب والذي يقوم بترطيب الطبقات الداخلية من الجلد دون تحفيز البقع الداكنة والكلف للتجمع على سطح البشرة، ولكن يترك سطح البشرة رطبا وناعما لفترة أطول.

لتجهيز الوصفة امزجي نصف كوب من زيت بذور العنب مع نصف كوب مماثل من السكر البني، واخلطيهما جيدا بأطراف أصابعك حتى يمتزجا تماما ثم دلكي وجهك بأطراف أصابعك المغموسة بخليط السكر والزيت، ولكن بحركات دائرية لعمل نوع من المساج لبشرتك لتحفيز سريان الدورة الدموية في تلك المنطقة.

أما إذا كنت تعانين من وجه مترهل نوعا ما بسبب تقلب وزنك، وخضوعك لنظام غذائي من وقت لآخر، فإن قناع شد البشرة يساعد على نحت وجهك وإبراز قسماته بشكل جذاب، كما أنه يمنع علامات الشيخوخة المبكرة من الظهور على سطح بشرتك.

استعملي بياض البيض لأنه يشد سطح البشرة ويساعد على تقليل حجم مسام الجلد فيمنع تكون الكلف والبقع الداكنة، كما يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح الجلد.

ولتجهيز القناع، امزجي نصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين (هـ) مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وبياض بيضة واحدة، ثم افردي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

Tags

مواضيع ذات صلة