حوار شيق يجمع عدنان الكاتب والنجمة العالمية داكوتا جونسون في فلورنسا

دار حوار شيق بين النجمة العالمية داكوتا جونسون Dakota Johnson و محاور المشاهير عدنان الكاتب مدير تحرير مجلة “هي” مجلة المرأة العربية الأولى، بعد أن التقيا 5 مرات متتالية في أقل من شهر واحد في مناسبات وعروض أزياء جمعتهم في نيويورك ولوس أنجلوس وأخيرا فلورنسا الإيطالية، حيث دار هذا الحوار.

 

بداية نشير إلى أن داكوتا جونسون التي توصف كثيرا بأنها مثيرة للجدل، لم تكن كذلك في تعريف محاور المشاهير، الذي قال إن داكوتا لم تكن في كل مرة كالأخرى، وكأنها أربع نساء في جسد واحد وروح واحدة، باختصار شديد يمكنني القول إنني اكتشفت عن قرب أنها أكثر جمالا، شكلا ومضمونا، وأكثر شفافية، وهي نموذج رائع للنجمة المتواضعة والبسيطة والذكية، المثقفة جدا، التي تعرف ما تريد، وكأنها ورثت من والديها أفضل صفاتهما.

عدنان الكاتب والنجمة العالمية داكوتا جونسون
عدنان الكاتب والنجمة العالمية داكوتا جونسون

حوار عدنان الكاتب الكامل مع داكوتا جونسون Dakota Johnson  

 

داكوتا من عائلات هوليوود الملكية، فوالدتها الممثلة ميلاني غريفيث، ووالدها الممثل دون جونسون. وكانت انطلاقتها على الشاشة مع والدتها في “كرايزي إن ألاباما” سنة 1999. شاركت بعد ذلك في أعمال كثيرة، لعل أشهرها دور البطولة في سلسلة الدراما الرومانسية “خمسون درجة من غراي”.

 

بداية.. ما الذي دفعك لخوض غمار التمثيل؟

تربيت في منزل يعشق عالم الأفلام والسينما، ما جعلني أحلم بأن أشارك في التمثيل.

فمنذ طفولتي اعتقدت أنني سأعمل في صناعة الأفلام لأنني ترعرعت وسط من يعملون في صناعة الأفلام والفن والموسيقى. أكثر مكان يشعرني بالراحة اليوم هو موقع التصوير.

 

أعتقد أنك لم تعيشي طفولة تقليدية بسبب شهرة والديك ومهنتهما الصعبة. كيف تتذكرين أيام الطفولة؟

كانت طفولتي مليئة بالسفر، فأمضيتها حول العالم بين مدن أمريكية مختلفة ومدن أوروبية. سافرت كثيرا مع والديّ إلى مواقع التصوير. لذلك اضطررت إلى التنقل بين مدارس كثيرة، فكان صعبا عليّ أن أكوّن صداقات طويلة الأمد. لكن هذا النمط أكسبني ثقافة عالمية واسعة بحيث تمكنت من استكشاف مدن جديدة وعيش مغامرات مشوقة وزيارة أبرز المتاحف.

 

وكيف تتأقلمين مع أضواء الشهرة؟

أنا معتادة على الشهرة بسبب عائلتي، لكنني على الرغم من ذلك أرتبك في التصرف وسط الحشود الكبيرة.

النجمة العالمية داكوتا جونسون
النجمة العالمية داكوتا جونسون

لو لم تكوني ممثلة ناجحة، ماذا كنتِ تريدين أن تكوني؟

لو لم أكن ممثلة لأردت أن أكون مالكة مخبز أو متجر أزهار أو مقهى، وأظن أنني سأكون أفضل صانعة للكعك المحلى والفطائر، وأفضل منسقة للأزهار، وأفضل الأشخاص الذين يُعدِّون القهوة اللذيذة والطازجة.

 

كيف تقيمين دورك في سلسلة الأفلام المثيرة للجدل Fifty Shades of Grey في مشوارك المهني؟

أنا فخورة حقا بهذا العمل. قصته مختلفة، وأنا أحب الأشياء المختلفة. أشعر بأنني اليوم في المكان المناسب، بعد أن كافحت وناضلت لسنوات. وإنني محظوظة بالتعاون مع فنانين رائعين ملهمين.

 

ما نصيحتك للطامحات إلى العمل في التمثيل؟

تميزن بكل شيء لتتألقن.

 

حدثينا عن إطلالتك وأناقتك الشخصية.

أحب البساطة، وتعجبني الإطلالات التي تدمج الجنسين لكن القصات النسائية المفعمة بالأنوثة تجذبني أيضا. ما أرتديه يعتمد حقا على مزاجي. في يوم عادي قد أختار كنزة مريحة مع سروال جينز، وأميل عادة إلى الفساتين الطويلة الرسمية لمناسبات السجاد الأحمر.

 

اختارتك “غوتشي”Gucci  لإطلاق حملة #InBloom. هل يمكنك أن تحدثينا أكثر عن هذا المشروع الجديد الذي تشاركين فيه مع هاري نيف وبيترا كولينز؟

أطلق أليساندرو حديثا عطره الجديد، وطلب مني المشاركة في الحملة الإعلانية الخاصة بهذا العطر. جرى اطلاعي على بعض التفاصيل الخاصة بهذا المشروع الذي يحمل اسم “بلوم”Bloom ، وهو تركيبة متميزة من عبير الأزهار بلمسة ملكية فاخرة. أما الحملة فيطغى عليها طابع الحديقة الغناء في قلب المدينة، واختارني أليساندرو لأشارك في إحياء “حديقة الأحلام”، وقد أسعدني ذلك لأنني أعتبر نفسي وكل امرأة وردة في حديقة الأحلام، كما أسعدني هذا التعاون لأنه فرصة متميزة للعمل مع صديقي أليساندرو جنبا إلى جنب مع بيترا وهاري اللتين أرى فيهما رمزا للنساء الراديكاليات، إنه حقا شرف كبير لي.

 

من المعروف أنك أكثر المشاهير حبا لدار Gucci، فما سبب هذا الحب الكبير؟ وماذا يمثل هذا التعاون بالنسبة إليك؟

أحب هذه الماركة منذ فترة طويلة، ومن أولى ذكرياتي عن الدار فستان من “غوتشي” أهدتني إياه والدتي. وتتميز هذه الدار بجودة أزيائها والبراعة والحرفية في التصميم. فتبدو كل قطعة من القطع، بغض النظر عن الموسم، وكأنها قطعة فنية منفردة، وهذا ما لا أجده لدى دور الأزياء الأخرى. إضافة إلى ذلك، تستعرض دار “غوتشي” الأزياء كشكل من أشكال الفنون، لذا فإنني لا أنظر إليها باعتبارها متميزة فقط من ناحية الثياب الفريدة والتصاميم الأنيقة، وإنما أرى فيها أيضا وسيلة للتعبير عن إبداعي الخاص عبر تصاميم أليساندرو، الذي كوّنت معه على مر السنين علاقة صداقة قوية وخاصة جدا.

إن رؤية إبداعاته مزدهرة تمثل بالنسبة لي هدية أكثر من رائعة في إطار هذه العلاقة. فأنا أرى أن تقدير أحلام ومواهب الذين نحبهم هو أمر مشوّق ورائع.

 

النجمة العالمية داكوتا جونسون
النجمة العالمية داكوتا جونسون

ما الذي يميز أزياء دار Gucci عن غيرها؟ وما المعايير التي تجعلك تجسدين الرؤية الجمالية لهذه الدار؟ وما أفضل منتجاتها بالنسبة إليك؟

عندما أختار ملابسي، أختارها بعناية لأنني أرى أنها تعكس جزءا من شخصيتي للجمهور أو للأشخاص المحيطين بي. وأعتقد أن ارتدائي ملابس “غوتشي”  يبرز الجزء المركب والحساس من شخصيتي بلمسة جمالية خاصة وبشكل بارز تماما كما أحب. فأنا حساسة جدا وشخصيتي مركبة.

إن الجمالية التي تتميز بها “غوتشي” تجعلني أكثر جرأة لارتداء الألوان المشرقة، فأنا عادة أميل إلى ارتداء اللون الأسود والألوان القاتمة، لأنها تجعلني أشعر براحة أكبر. تمثل “غوتشي” بالنسبة إلي علامة تمنحني الحياد في مجال اختيار الألبسة التي تناسبني، ولا سيما أنني أكره الشعور بالانتماء إلى نوع معين من الأزياء، ولكنني عادة عندما أرتدي ثياب “غوتشي” أشعر بأنني أمثل نفسي، فالملابس تبدو مثيرة، ذكية، ذكورية، ومعقدة، وهذه هي المواصفات التي أود أن أشعر بها أحيانا.

من بين ابتكارات “غوتشي” المفضلة لدي حذاء الفرو المنخفض، والعطر الجديدGucci Bloom ، والكثير من القطع الأخرى التي صممها أليساندرو خصيصا لي. ولماكياجي، أحب قلم الشفاه من “غوتشي” بلون Raw Garnet، والكونسيلر المضيء Face Luminous Perfecting Concealer، والماسكارا السوداء.

 

 السفر مع العطر إلى مكان ليس موجودا إلا في مخيلتنا

اعتدنا مع “غوتشي” Gucci في المواسم الأخيرة على حملات صادمة مبدعة. وفي مفاجأة جديدة، أطلقت الدار في نيويورك حملة إعلانية لعطرها الجديد “بلوم”Bloom نجمتها الأولى الممثلة والعارضة الأمريكية داكوتا جونسون مع المصورة بيترا كولينز والعارضة هاري نيف.

ففي حديقة سريالية غريبة، تجسّد داكوتا جونسون العطر النسائي الأول لمدير الدار الإبداعي “أليساندرو ميكيلي” Alessandro Michele الذي حاول ترجمة قدرة العطر على السفر بنا إلى مكان ليس موجودا إلا في مخيلتنا. من خلال عبير حديقة مزهرة رسمها كبير العطارين ألبيرتو مورياس الذي نسّق باقة أزهار غنية مع مسك الروم والياسمين وزهرة الكيكوال الهندي من جنوب الهند.

وأود الإشارة هنا إلى أن لدي حساسية استثنائية تجاه العطور، لذا أفضل العطور النظيفة والمسكية وعبير الأزهار، الأمر الذي يتناسب بشكل كبير مع عطر Gucci Bloom. أعشق هذا العطر، وأحببته على بشرتي هذا الصيف.

النجمة العالمية داكوتا جونسون
النجمة العالمية داكوتا جونسون

يمكنك أيضا قراءة More from author