حنان مطاوع تنافس ماريون كوتيار على جوائز الفرانكفونية

ترشحت الممثلة المصرية حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل جوائز الفرانكفونية لعام 2015 عن دورها في الفيلم المصري “قبل الربيع” من تأليف وإخراج أحمد عاطف.

وبهذا الترشّح، انضمت الممثلة المصرية للعديد من الممثلات المنافسات على الجائزة التي يعود تاريخها لعامين، وتشهد منافسة بين فناني الدول الناطقة بالفرانكفونية ومنهما مصر، حسب ما أعلنه موقع المسابقة Trophees Francophones.

يشار إلى أن حنان مطاوع نجحت في تخطي مرحلتي التصفيات، بعد مرورها من المرحلة الأولى بين 150 فيلما عالميا، ثم المرحلة الثانية التي وقع الاختيار عليها من بين 57 ممثلة شاركن في أفلام فرنسية وسويسرية ودول عربية وإفريقية.

وحنان مطاوع ليست الفنانة المصرية الوحيدة المنافسة على جوائز الفرانكفونية، إذ تم ترشيح فيلم “فيلا 69” لجائزة أفضل سيناريو.

ومن بين الممثلات المنافسة على جوائز الفرانكفونية، الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار التي تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة، وتشتهر بدورها في أفلام Inception وThe Dark Knight Rises، كما حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم La Vie en Rose.

يذكر أن اختيار مسؤولي المسابقة وقع على حنان مطاوع إلى جانب خمس فنانات أخريات من بين 57 ممثلة، على أن تتوج الفائزة في الحفل الذي سيقام في مدينة ابيدجان بساحل العاج 5 ديسمبر المقبل.

“قبل الربيع”، فيلم تدور أحداثه قبل ثورة 25 يناير ويلقي الضوء على دور المدونين في مصر ونضالهم السياسي، بالإضافة إلى التضييق الأمني الذي قد يتعرضوا له.

يمكنك أيضا قراءة More from author