حملة بأسواق الإمارات لشراء الأغذية الصحية, تعرف على الأسواق المشاركة

%d8%a3%d8%b3%d9%88%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

%d8%a3%d8%b3%d9%88%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

قال مسؤولون في بلدية دبي أن محلات السوبر ماركت في دبي يشاركون في مسابقة لرفع مستوى الوعي بين الزبائن حول خيارات شراء الأغذية الصحية.

تحت شعار “الصحة أمر سهل”إدارة سلامة الأغذية أطلقت هذا الأسبوع المرحلة الثانية من (جائزة أفضل ماركت في التوعيه الصحيه)لتعزيز التغذية والخيارات الغذائية الصحية.

وكان الهدف من الحمله هو تغيير الفكرة الشائعة أن الغذاء الصحي مكلف وليس من السهل العثور على”وقال _محمد الزبير) رئيس هيئة دعم سلامة الغذاء أن تغيير العادات الشرائية هي كل ما يلزم.

وأضاف الزبير: “على الرغم من سهولة الوصول إلى الغذاء الصحي ، إلا أننا بحاجة إلى تثقيف الجمهور لشراء الأغذية الصحية,وأفضل طريقة للقيام بذلك هو التوعية عن طريق محلات السوبر ماركت ذاتها لأنها هي نقطة الاتصال الأولى مع المستهلكين.”

من خلال المسابقة التي تستمر حتى 8أكتوبر، تركز محلات السوبر ماركت على رسالتهم للحد من إستهلاك الملح والدهون المشبعة في الغذاء, ويقومون بذلك من خلال أشكال مختلفة بما في ذلك الملصقات والمنشورات أو تقديم الغذاء الصحي على شاشة عرض لجعلها دائما أمام أعين الجمهور.

وقال (حسن العلي)مدير دراسة الأغذية:

أن معظم الناس يستهلكون مستويات عالية من الملح في طعامهم دون أن يكونوا على علم بذلك.

في حين توصي منظمة الصحة العالمية بتناولأقل من خمسة غرامات من الملح يوميا (ما يعادل ملعقة صغيرة واحدة)، وقال العلي ان الناس يستهلكون خمسة أضعاف من الجرعة الموصى به.

وأضاف العلي:

ان المحادثات جارية لوضع لوائح تنظيمية من شأنها تقليل مستويات الملح في المواد الغذائية, وأن الملحموجود فعلياً في المواد الغذائية مثل الخبز والحبوب والمواد الغذائية المصنعة لكننا لا نعرف ذلك.

وتشمل الحملة محلات السوبر ماركت المشاركة مثل مجموعة لولو، هايبر بنده، أسواق، الاتحاد التعاونية, وغيرها, وأنه سيتم الإعلان عن الفائز في ديسمبر بناء على الأداء العام في مرحلتين الحملة, كما أن عمليه التحكيم ستتم من خلال فرق قضائيه بالإمارات العربيه.

 

 

مواضيع ذات صلة