حبوب منع الحمل تهدد حياتك

%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84

%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84

كوبنهاجن / توصل بعض من العلماء أنه يوجود علاقة كبيرة بين مرض الاكتئاب، وتناول حبوب منع الحمل بين الفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 19، بنسبة تصل الى 80 بالمائة.

وأشارت الدراسة التي توصل إليها العلماء، إلى أن خطر الإصابة بمرض “الاكتئاب” يزيد بنسبة كبيرة عند الفتيات أثناء المواظبة على تناول حبوب منع الحمل، حسما ذكر موقع independent. 

وحلل الباحثون في جامعة “كوبنهاجن” السجلات الطبية من مليون امرأة الذين تتراوح أعمارهن بين 15 و 34 أكثر من ست سنوات، ممن يستخدمون حبوب منع الحمل، وجدت أن أكثر من 133.000، يحتاجون إلى مضادات الاكتئاب.

وقال الدكتور أوشفند ليدجرد، الباحث والمشرف على الدراسة، إن انتشار مرض الاكتئاب بين الفتيات يرجع إلى تأثير استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية.

وقال العلماء، إنهم يعتقدون أن مادة البروجسترون، والذي تعتبر العنصر الرئيسي في معظم حبوب منع الحمل، هي السبب في أصابة النساء بمرض الاكتئاب.

ونصح الأطباء، قبل البدء في تناول أى نوع من أنواع وسائل منع الحمل، لابد من استشارة الطبيب المختص، وذلك من أجل اختيار أنسب وسيلة، وما هي وإيجابيات وسلبيات هذا النوع من الأنواع المختلفة.

Tags

مواضيع ذات صلة