جيجر- لوكولتر ماستر كومبريسور كرونوغراف تنطلق في رحلة تَسَلّقٍ لجبل كِليمانجارو 

 

انطلق حسان الأخرس، مؤسس “الدليل العربي للساعات – Arab Watch Guide” مؤخراً بادئاً تسلقاً ملحميّاً إلى قمة جبل كِليمانجاور الشهير، و هو جبلٌ بركاني خامد في تنزانيا، و أعلى قمة جبليةٍ في أفريقيا.

الهدف من هذا التسلق هو دعم برنامج منظمة “اليونيسيف – UNICEF” لإنقاذ الأطفال، من أجل إنقاذ الأطفال السوريين في اللجوء، و لجمع التبرعات لهذا البرنامج.

و لإضفاء المزيد من الإثارة و التحدي و لجعل هذا التسلق ممكناً، قامت جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre بتقديم المساعدة فكانت واحدةً من الرعاة الثلاثة.

و لمرافقته في رحلته، حمل حسان معه ساعة من جيجر- لوكولتر و هي “ماستر كومبريسور كرونوغراف سيراميك” التي تم إطلاقها خلال المعرض المرموق SIHH في جنيف عام 2014، و قد بلغت الساعة ارتفاع 5985 متراً خلال خمسة أيام و حصلت على شهادتها الشخصية من سُلطات كليمانجارو، مما يجعلها ساعةً فريدة من نوعها، و الأولى التي تصل إلى هذا الارتفاع مع الحفاظ على أداءٍ و استقرارٍ مثاليين – سيكون الرقم 478/500 على الدوام محفوراً و مُلازماً لإنجاز الوصول إلى أعلى جبل في إفريقيا و رابع أعلى جبل في العالم.

حتى وقتٍ قريب، كان على المسافرين الحريصين، و هم أيضاً من عشاق الرياضة، أن يختاروا بين وظيفتين إضافيتين لايمكن الاسستغناء عنهما: الكرونوغراف، عرض التوقيت المزدوج. اليوم، أصبح هذا الموضوع من الماضي، فساعة “ماستر كومبريسور كرونوغراف سيراميك” لم تجمع بين هاتين الوظيفتين المطلوبتين فحسب، بل توفر أيضاً لمتعددي الأسفار الجريئين ميّزة أمانٍ إضافية تتجسد في مفتاح الضغط المُسجل كبراءة اختراع.

تم إصدار هذه الساعة بنسخة محدودة من 500 قطعة. تتميز ساعة “ماستر كومبريسور كرونوغراف سيراميك” بالمعالم التي تشكل هويّة جميع ساعات “ماستر كومبريسور”: المفتاح الضاغط المُسجل كبراءة اختراع لجيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre و الذي يضمن مقاومة مثالية لتسرب الماء. ما هي إلا نصف دورة لهذا المفتاح فيقوم بشكل فعّال جداً بضغط واحدٍة من حشوات التاج الأربع ذات الشكل العَدَسيّ و يقوم بقفله في وضع آمن ضد أيّ تعامل طارىء أو عَرَضيّ.

Tags

مواضيع ذات صلة