جرائم شرف وألغاز خفية أمام المحاكم في TALVAR على MBC Bollywood

بعيداً عن الأجواء الراقصة والاستعراضات، ومن دون بطولات خارقة لا تشبه الواقع ولا المعارك والخلافات وقصص الحب التي تزخر بها السينما الهندية، يطرح فيلم “TALVAR” قضية من صميم الواقع، عن جريمة شهيرة حصلت في مدينة نويدا الهندية في العام 2008، أحدثت ضجّة في ساحات القضاء وأحاطت بها الألغاز الخفية، وتقدمه حصريّا ولأول مرة MBC Bollywood.

يعود إنتاج الفيلم إلى العام 2015، وقد شارك في فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ويحمل توقيع المخرجة ميغنا غوزلار. ويرصد الفيلم تفاصيل قضية قتل مزدوجة في إحدى المدن الهندية، حول جريمة العثور على فتاة في سن المراهقة وخادم العائلة مقتولين، وأدين فيها والدي الفتاة واعتبرت قضية شرف، قبل أن تتابع التحقيقات وتأخذ منحى مختلفاً جلسة بعد أخرى، لاسيّما إثر تغيّر طاقم المحققين والمشرفين عليها، وكيفية تعاطي المحاكم والأجهزة القضائيّة في الهند مع القضايا الحساسة والدقيقة، مع الأخذ في الاعتبار تشابك وتعقيد القضية الشهيرة في مدينة نويدا، التي حدثت قبل نحو ثماني سنوات.

تنطلق قصة الفيلم باحتفال إدارة التحقيقات المركزية بيومها السنوي، حيث يكلف مسؤول الإدارة أحد ألمع محققيه لإماطة اللثام عن غموض جريمة القتل التي فشلت الشرطة الجنائية في حل لغزها المعقد. وتعود الأحداث بالزمن لتبين كيفية اكتشاف عائلة الفتاة الصغيرة «شروتي» جثتها داخل غرفتها، واتهام الخادم «كمبال» بقتلها، قبل أن تصل الشرطة المحلية إلى منزل الضحية، قبل أن تكتشف جثة الخادم أيضاً المقتول بالطريقة ذاتها، عندها تتوجه أصابع الاتهام إلى الأب باعتبارها جريمة شرف، في محاولة للإيحاء بوجود علاقة غير شرعية بين الفتاة ابنة الأربعة عشرة ربيعاً والخادم الخمسيني. ولا يتأخر ظهور المحقّق البارع كومار (عرفان خان)، الواقع تحت تأثير مشاكله العائلية وبدئه إجراءات الطلاق مع زوجته… وتستكمل الأحداث المفتوحة على كل الاحتمالات، فهل توجه أصابع الاتهام أخيراً إلى المتهم الفعلي في القضيّة؟

* يُعرض فيلم “TALVAR” حصريّاً ولأول مرّة على MBC Bollywood، في سهرة الثلاثاء 23 اغسطس 2016، في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

Tags

مواضيع ذات صلة