جددي بشرتك خلال شهر رمضان

شهر رمضان الكريم على الأبواب وعلى عكس ما يعتقده البعض ليس على بشرتنا أن تعاني خلال شهر الصوم المبارك، تطرح علينا د.شدن ناجي أخصائية الجلد والتجميل من أوباجي ميدي سبا 7 نصائح هامة لكي تحتفظي ببشرة نضرة ومرطبة خلال شهر رمضان:

1. أهم خمس نصائح لتحافظي على بشرة رطبة ومفعمة بالصحة مرطباً خلال شهر رمضان

* احرصي على عدم غسل الوجه أكثر من مرتين يومياً كي تتجنبي احتمال تهيج و جفاف البشرة التي من الممكن أن يسببها غسل البشرة المبالغ فيه.

* استخدمي مرطباً ملاءماً لبشرتك مرة أو مرتين يومياً كي تحافظي على ترطيب البشرة.

* يفضل أن تستخدمي سيروم فيتامين سي يومياً في الصباح حيث يعد هذا المركب من أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من تأثير الجذور الحرة. كما يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويخفف من الالتهاب المحدث بالعوامل البيئية المحيطة.

* احرصي على استخدام كريم الحماية من الشمس يومياً لتؤمني حماية لبشرتك من الأذى الضار لأشعة الشمس.

* لا تستخدمي كريم الأساس الكثيف خلال شهر رمضان وحاولي الاستعاضة عنه باستخدام الـ PRIMER أي كريم التهيئة قبل الماكياج المشتق من المعادن.

2. نصيحة لكي تحافظي على بشرة مشرقة خلال فترة الصوم 

* حافظي على معدل جيد من استهلاك الماء بعد الإفطار.

* إن بشرتنا هي انعكاس لما نأكل ولذلك يجب علينا أن نحاول الابتعاد عن السكريات قدر الإمكان وتناول الكثير من الخضراوات الطازجة والفواكه خاصة تلك الغنية بمضادات الأكسدة.

3. تجنبي انتفاخ العينين والهالات السوداء التي تزداد بسبب قلة ساعات النوم خلال شهر رمضان :

* حاولي الابتعاد عن الأطعمة المالحة والعصائر المركزة الشائعة خلال شهر رمضان.

* استمري بتطبيق كريم فعال للعناية بالعينين مرتين يومياً مع تدليك خفيف طوال شهر رمضان.

4. متممات غذائية وفيتامينات مفيدة ممكن تناولها مع وجبة السحور 

* تملك الفيتامينات والمتممات الغذائية محددة دوراً هاماً كمضادات أكسدة تعزز من صحة الجلد عموماً. وأمثلة على هذه المتممات فيتامينC ،فيتامين E، فيتامين A، السيلينيوم والزنك .

* نقترح باستخدام مركب المتمم الغذائي للبشرة SKINHEALTH Beauty & Mind من NEXTCELL والذي يتضمن مجموعة قعالة من مضادات الأكسدة والمتممات التي تخفف من تأثير عملية التقدم بالسن على الجلد وعلى وظيفة الخلايا.

5. اجلسات علاجية من آوباجي ميدي سبا لشد وتجديد البشرة: 

* جلسات الميزوثيرابي مع تقنية الـ Microneedling هي واحدة من أفضل العلاجات التي تعتمد على ملء الجلد بالفيتامينات والأحماض الأمينية مع تحفيز الجلد وهي تلاءم كافة أنواع البشرة مع فترة تعطيل تكاد أن تكون معدومة

6. تدبير الشفاه الجافة

* لا بد من أن يتم استخدام مرطب ثلاث لأربع مرات يومياً لتخفيف هذه المشكلة إضافة إلى استخدام كريم الحماية من الشمس على الشفاه.

* استخدام جلسات الـ Skin Booster العلاجية والتي يمكن أن تجرى خلال شهر رمضان وتساعد على إبقاء الشفتين مرطبيتين.

7. تخلصي من السموم من الداخل

* اغسلي الوجه بغسول ملاءم لبشرتك مرتين يومياً ننصحك بتجربة غسول البشرة اللطيف NUDERM CLEANSER من OBAGI MEDICAL والملاءم لكل أنواع البشرات.

* واحرصي على استخدام المقشىر الخفيف لإزالة الطبقات الميتة من أعلى البشرة وجعلها تستفيد بشكل أكبر من كريمات العناية المطبقة عليها 

* تذكري دائماً استخدام كريم الحماية الشمسي والذي يحتوي على عنصر حماية على الأقل SPF 30 وهنا ننصحك باستخدام SUN SHIELD SUN BLOCK SPF 50 وكرريه كل ثلاث ساعات. 

مواضيع ذات صلة