تويتر يعلن أبرز هاشتاقات الإمارات لعام 2015م

201512070346454

دبي / لعل عام 2015 في العالم الافتراضي كان عام الجدل حول ظاهرة الفستان ذي الألوان المختلفة من خلال الوسم “TheDress”.

أما في الإمارات العربية المتحدة، فشهدنا الزيارة التاريخية للرئيس الهندي، وافتتاح أول متجر لشركة آبل في الإمارات، والزيارة المفاجئة التي قام بها دايفيد بيكهام، لافتتاح أحدث متجر لأديداس في مول الإمارات بدبي.

ولتوديع عام 2015م، يقدم تويتر العرض السنوي الشامل “عامٌ على تويتر”، حيث يمكنكم أن تعيشوا من جديد بعض أقوى اللحظات المؤثرة، وتراجعوا التغريدات الشائعة من مختلف أنحاء العالم على الموقع http://2015.twitter.com.

أبرز التوجهات في الإمارات:

راجع موقع تويتر أهم الأحداث والفعاليات الإماراتية التي شكلت نسبةً كبيرة من المحتوى المتداول على تويتر الإمارات على مدار العام 2015م، ولا تزال تغريدات حكام الإمارات وما يصدر عن المبادرات الحكومية الإماراتية، تستقطب قدرا كبيرا من الاهتمام بين مستخدمي تويتر في الإمارات، حيث شاع استخدام الوسوم المرتبطة بهذه الأخبار بشكل مطرد في أنحاء البلاد.

وفي الوقت ذاته، كشفت نتائج التحليل أن الإمارات العربية المتحدة هي بلد متابعي التلفزيون ومشجعي كرة القدم، حيث ارتفعت حركة المرور على تويتر كثيرا خلال مباريات كرة القدم ضمن دوري الخليج العربي، الذي أقيم في دولة الإمارات، وخصوصا عندما كان فريق النصر @alnasrsc ينزل إلى الميدان، أو عندما تنزل فرق دولية مثل @FCBarcelona [email protected] إلى الملاعب الدولية.

وتوضح أعلى العروض التلفزيونية متابعة تنوع الاهتمامات داخل الإمارات العربية المتحدة، حيث تصدَّر البرنامج الفلبيني @EatBulaga القائمة.

وفيما يلي بعض أهم الوسوم الشائعة في الإمارات العربية المتحدة:

الرياضة

1ـ النصر، 2ريال_مدريد، 3ـ برشلونة، 4ـ دوري_الخليج_العربي، 5ـ AlahliUAE “النادي الأهلي الإماراتي”

التلفزيون: 1ـ ALDUB، 2ـ TeenChoiceAwards، 3ـArabs Got Talent، 4ـ صدى_الملاعب، 5ـ MTVEMA .

الناس: 1ـ JaDines، 2ـ محمد_بن_زايد، 3ـ ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد، 4ـ خليفة_بن_زايد، 5ـ محمد _ بن _ زايد _عزنا_وفخرنا.

عام الرموز التعبيرية:

يوصف هذا العام بأنه “عام الرموز التعبيرية”، حيث جاء رمز الوجه المغطى بدموع الضحك والفرح، الأكثر شيوعا بين الرموز المستخدمة على تويتر.

ومن الرموز الأخرى الشائعة هذا العام، الوجه المبتسم بعيون على شكل قلوب، والوجه الباكي بصوتٍ مرتفع، والوجه المبتسم بعيون مبتسمة، والقلب الأحمر.

اللحظة الأكثر تأثيرا:

انتشرت صورة الفستان بزوايا إضاءة مختلفة سريعا على تويتر، واستحوذت على عقول واهتمام الملايين من المستخدمين على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي لتحديد ما إذا كان الفستان باللونين الأسود والأزرق أم بالأبيض والذهبي.

وخاض البعض في الجانب العلمي لتفسير التغير الظاهر في ألوان الفستان وكتبت عنه العديد من المقالات، وحظي بأكثر من 4.4 مليون تغريدة خلال يومي 26 و27 فبراير فقط.

الأكثر من حيث إعادة التغريد:

كل عام، يحتفل تويتر بتتويج التغريدة الأكثر إعادةً خلال السنة، وكان هذا العام من نصيب فرقة “وان دايركشن” ورسالة حب من هاري ستايلز، ووصلت إلى جمهوره العريض، وأصبحت أكثر تغريدات العام إعادة، حيث تصدرت كل تغريدات زملائه الآخرين في الفرقة، وحازت على أعلى ترتيب هذا العام.

من التغريدات الأكثر شعبية خلال 2015م:

سلمان بن عبد العزيز

بعد بضعة أيام من الإعلان عن تولي عاهل المملكة العربية السعودية مهامه، نشر الملك سلمان @KingSalman تغريدة يخاطب فيها شعبه قائلا، أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم.