تنافس شديد ضمن بطولة “Desert Force” للفنون القتالية 

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تقام بطولة “Desert Force” للفنون القتالية المختلطة الذي يعرض على “MBC Action” في “Skydive Dubai” وذلك في 25 كانون الثاني/يناير الحالي. أعلن عن هذا الحدث في خلال مؤتمر صحفي حضره كل من حصّة الفوز مدير قسم تخطيط الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، عمّار الأحمد المعلق على مباريات “Desert Force”، أحمد الكتبي ممثل شركة Moto، الشركة الراعية للبطولة، ومحمد ميرزا مدير عام “Desert Force”. 

رحبت حصّة الكوس بالحاضرين معربة عن سعادة المجلس بالتعاون مع اللجنة المنظمة من أجل إنجاح هذا الحدث المهم. وكشفت أن “مجلس دبي الرياضي يحرص ضمن خطته الاستراتيجية على تطوير الرياضة في دبي، وانتقاء الأحداث المميزة التي تحقق إضافة إلى الأجندة الرياضية، مشيرة إلى أن المجلس يضع ضمن خطته تطوير القطاع الرياضي، وقد أطلق نظام تقييم الفعاليات الرياضية السنة الماضية”. وأضافت أنه “يتاح للجميع الاطلاع على تصنيف كل فعالية وجودة التصنيف، على أن تدخل هذه البطولة في هذا التنصيف”. وأشارت إلى أن المجلس قد أصدر دليلاً سنوياً هو الأول من نوعه عن الأحداث الرياضية، بالإضافة إلى دليل آخر من العام 2016 حتى 2018، وهو متاح للجميع”.

من جهته محمد ميرزا، أعرب عن شكره لمجلس دبي الرياضي على استضافة البطولة، ولحكومة دبي على تسهيل التعاون مع المنظمات القادمة إلى دبي، وكذلك الرياضيين الذين يأتون للمشاركة في البطولات في العالم العربي. وأشار إلى أن “هذه البطولة رقم 20 لـ “Desert Force”، وأول بطولة في العام 2016″، كاشفاً أنه سيشارك فيها لاعبين من خارج العالم العربي، حيث يتنافس لاعبونا الذين نروّج لهم مع أبطال من أوروبا وأميركا الشمالية”. ويعرب عن حماسته للبطولة التي سيتم التنافس فيها على اختيار بطل مؤقت عن وزن 67، بعد تعرّض البطل الحالي لإصابة. 

أما أحمد الكتبي ممثل شركة موتو الراعي الرسمي للبطولة كاشفاً عن الأهداف الاستراتيجية للشركة المتمثلة في دعم الأحداث والمناسبات الرياضية التي تحصل في الدولة، مشيراً إلى أن التعاون مع القيمين على بطولة “Desert Force” بدأ في نهاية 2015 في جمهورية مصر العربية، وهذه المشاركة الثانية ومستمرين في جولات وبطولات قادمة”، مشدداً على أهمية دعم الأحداث الرياضة اليوم وفي المستقبل”. 

من جانبه اعتبر عمّار الأحمد أن ميزة بطولة “Desert Force” أنها ذات طابع عربي، وتعطي فرصة للشباب بالتواصل واللعب في مواجهة لاعبين أجانب، وبالتالي فإن جذور البطولة هي عربية، إلاّ أن بعدها عالمي”.

وفي إطار البطولة، يتواجه اللاعبون للفوز بلقب وزن 77 كغ، على الشكل التالي: 

* محمد فخر الدين من لبنان ضد جراح السيلاوي من الأردن 

* أنيس الحجاجي من المغرب ضد كريستوفر سيلفا من البرازيل 

* أنس سراج منير من المغرب ضد طارق حمدي من الاردن 

* محمد غربي من لبنان ضد دايفيد بير من فرنسا 

النزالات التمهيدية

أما في النزالات التمهيدية يتواجه اللاعبون على الشكل الآتي: 

* خدوم الكعبي من الامارات ضد نلسون بايز من الهند عن لقب وزن 66 كغ.

* نورس أبزاخ من الاردن ضد عبدالله محمد علي من الإمارات عن لقب وزن 61 كغ. 

* عبدالرحمن الدريدي من تونس ضد علاء منصور من مصر عن لقب وزن 84 كغ. 

* الياس بودقزدام من الجزائر ضد عز الدين الدرباني من الأردن عن لقب وزن 66 كغ. 

* باولو بويكو من البرازيل ضد ألمبيك موسايف من روسيا عن لقب وزن 93 كغ.

* فوهن دونير من الفلبين ضد وليد صغير من الجزائر عن لقب ورن 70 كغ. 

* رامي عزيز من العراق ضد علي القيسي من الأردن عن لقب وزن 66 كغ.

* حسين سالم من العراق ضد رامي الدريدي من تونس عن لقب وزن 66 كغ. 

* باولو أنريكي من البرازيل ضد عثمان نجاعي من المغرب عن لقب وزن 77 كغ.

* رأفت الشاوي من العراق ضد محمد الخطيب من الاردن عن لقب وزن 84 كغ. 

* عبد العالي ياشو من المغرب ضد محمد عويجي من تونس عن لقب وزن 93 كغ. 

* جلال الدعجة من الاردن ضد أحمد فارس من مصر عن لقب وزن 61 كغ. 

* أحمد صائب من العراق ضد ياسين بندوي من الجزائر عن لقب وزن 84 كغ.

Tags

مواضيع ذات صلة