تكريم “عمر الشريف فرعون السينما العالمية ” في إيطاليا

تحت عنوان “عمر الشريف فرعون السينما العالمية”، تنظم وزارة الثقافة المصرية معرضا خاصا ضمن فعاليات “إكسبو ميلانو 2015” المقام حاليا في ميلانو العاصمة التجارية لإيطاليا، وذلك تكريما للنجم العالمي الذي توفي بالقاهرة في العاشر من الشهر الجاري.

ونشرت الوزارة بيانا قالت فيه إن المعرض سيضم صورا فوتوغرافية من أبرز أفلام الشريف، وأنه سيفتتح يوم غد الخميس، خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لإيطاليا.

يذكر أن معرض إكسبو يقام كل خمس سنوات، وقد بدأت دورته الحالية في مدينة ميلانو في أول مايو الماضي ويستمر ستة أشهر وهو معرض عالمي للثقافة والتكنولوجيا تشارك فيه أكثر من 160 دولة وتحمل دورته الجديدة شعار “إطعام العالم طاقة للحياة” ويتوقع أن يتوافد عليه نحو 20 مليون زائر.

ومن المقرر أن يكون معرض “عمر الشريف فرعون السينما العالمية” جزءا من احتفالية كبرى ستقام للفنان الراحل بأكاديمية الفنون المصرية بروما.. احتفاء بتخليد أحد فناني مصر الذين لمع نجمهم في السينما العالمية.

يذكر هنا أن عمر الشريف قام في عام 1967 ببطولة فيلم (مور ذان أميراكيل) أمام الإيطالية صوفيا لورين وإخراج الإيطالي فرانشيسكو روسي، كما أدى دور القديس بطرس في الفيلم الإيطالي “القديس بطرس” عام 2005.

يمكنك أيضا قراءة More from author