تعرّف على أهم مسلسلات الموسم الرمضاني القادم 2016

رغم مرور أيام قليلة على انتهاء موسم رمضان الدرامي 2015، إلا أن ملامح موسم 2016 بدأت تتضح، وبدأ صناع الدراما يكشفون عن أعمالهم الجديدة ووضعوا خططا مبدئية للمسلسلات التي ينافسون بها في رمضان المقبل.

فبعض صناع الدراما أراد استغلال النجاح الذي حققه في رمضان الماضي وقرر إنتاج جزء ثانٍ من نفس العمل، وهذا ما فعله صناع مسلسل “العهد.. الكلام المباح”، حيث أعلنوا عن نيتهم تقديم جزء جديد من المسلسل الذي أثار جدلا واسعا.

ونشرت صفحة مسلسل “العهد” على الإنترنت “أفيش” يحمل اسم “العهد.. نار الجنة”، دون الإشارة لأي تفاصيل أخرى.

من جهتهم، كما صرح نجوم مسلسل الجزء الأول عن انتظار القرار النهائي للجهة المنتجة لتنفيذ الجزء الثاني، ومن هؤلاء النجوم: كندة علوش، غادة عادل، آسر ياسين، صبرى فواز، سوسن بدر، سلوى خطاب، وآيتن عامر.

وفي هذه الأثناء، وبعد النجاح الكبير الذي حققه الثلاثي: الزعيم عادل إمام، والسيناريست يوسف معاطي، والمنتج تامر مرسى، في الأعوام الماضية ابتداء من مسلسل “فرقة ناجى عطا لله”، مرورا بـ”العراف”، ثم “صاحب السعادة”، وأخيرا “أستاذ ورئيس قسم”، تعاقد الزعيم للعام الخامس مع المنتج تامر مرسى لبطولة مسلسل جديد يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

كما ترددت أنباء عن تعاقد النجمة غادة عبد الرازق مع المنتج صادق الصباح لأول مرة لتقديم مسلسل جديد لرمضان 2016، وبذلك تخرج غادة من عباءة قناة cbc التي كانت تشارك في إنتاج مسلسلاتها من خلال شركة فيوتشر ميديا ولكن دون الإعلان عن تفاصيل أخرى خاصة بالعمل الجديد.

ومن الدراما الرمضانية القادمة، ما كشفت عنه السيناريست مريم ناعوم والمتعلق بتحويل رواية “واحة الغروب” للأديب والروائى بهاء طاهر إلى نص درامى من إنتاج شركة العدل جروب، ومن المقرر أن تقوم بإخراجه كاملة أبو ذكرى، وهو مشروع مؤجل من العام الماضي.

من جهته، بدأ المخرج حسنى صالح، وفور انتهاء إجازة عيد الفطر، بمعاينة أماكن تصوير الجزء الثاني من مسلسل “حدائق الشيطان” الذي قدم منه الجزء الأول في رمضان 2006 مع الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، وعمدة المخرجين إسماعيل عبد الحافظ.

وعلم موقع “مشاهير” أن النجم السوري جمال سليمان يقرأ حاليا الحلقات الأولى من الجزء الثاني من المسلسل حدائق الشيطان استعدادا لبدء التصوير في سبتمبر المقبل.

Tags

مواضيع ذات صلة