تعرف مع “مشاهير” على أعلى الممثلين أجرا في العالم؟!

للمرة الثالثة على التوالي، تصدر النجم والممثل الأمريكي الشهير روبرت داوني جي آر، المرتبة الأولى في قائمة مجلة فوربس الأمريكية الاقتصادية لأعلى الممثلين أجرا في العالم، حيث أن إيرادات نجم سلسلة أفلام الرجل الحديدي والمنتقمون بلغت نحو 80 مليون دولار خلال عام واحد فقط.

ويشير موقع “مشاهير” أن ممثل الحركة الصيني جاكي شان حل في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت حوالي 50 مليون دولار، كما حل ضمن العشرة الأوائل في القائمة فان ديزل، وبرادلي كوبر، وآدم ساندلر، وتوم كروز، ومارك فالبرج، حيث شملت القائمة 34 ممثلا من سبع دول.

كما ضمت القائمة ثلاثة نجوم من الهند، حيث حل أميتاب باتشان، وسلمان خان، في المرتبة السابعة بإيرادات بلغت 33.5 مليون دولار لكل منهما، وأكشاي كومار في المرتبة التاسعة بإيرادات بلغت 32.5 مليون دولار.

يذكر أن الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور ولد في مانهاتن بنيويورك عام 1965، بدأ التمثيل في سن صغيرة، وكان أول فيلم اشترك بالتمثيل فيه هو The Pound وعمره 5 سنوات فقط، وكان من تأليف وإخراج والده روبرت داوني. 

وفى عام 1982 ترك الدراسة وكرس حياته للتمثيل، شارك روبرت في العديد من الأفلام في الثمانينات والتسعينات منها Back to School و Heart and Souls و Short Cuts و Natural Born Killers، ولكنه عانى في تلك الفترة من مشكلة الإدمان، مما أدى لتعرضه للتوقيف والاعتقال مرات عديدة حتى تخلص تماما منها.

Tags

مواضيع ذات صلة