تعرف على متلازمة التعب المزمن وطرق التغلب عليها

resized_fatigued

resized_fatigued

نيودلهي / وفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاى” أن متلازمة التعب المزمن، من الاضطرابات التي يعاني منها الكثيرون والتي تؤدي إلى الشعور بالتعب طوال الوقت، وقد ينتج عنها في بعض الحالات أن يكون الشخص طريح الفراش، كما أن هناك بعض العلامات التى تدل على الإصابة بمتلازمة التعب المزمن منها آلام العضلات والمفاصل والصداع والتهاب الحلق.

وحسب التقرير، فإن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن يعانون من تشوش شديد في العقل ويفقدون القدرة على التفكير بشكل جيد، عند ظهور هذه الأعراض يكون من الصعب وجود سبب وراء ذلك سواء كان يرجع لضغط عصبي أو توتر أو أحوال الطقس أو ضعف الجهاز المناعي.

وتابع قالا، إنه في هذه الحالة لا يوجد دواء متاح لعلاج متلازمة التعب المزمن، لكن قد يصف الأطباء مسكنات الألم والعلاج النفسى ومضادات الاكتئاب والحبوب المنومة، فجميعها توفر الراحة المؤقتة للمريض.

وحسب ما جاء في التقرير، يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن مكافحة هذا التعب ببعض النصائح منها، العيش حياة طبيعية، وممارسة الرياضة بشكل مستمر، مثل المشي والسباحة واليوجا، واتباع نظام غذائي مغذي، فهذه النصائح تساعد في الحفاظ على صحتهم نفسيا وجسديا.

Tags

مواضيع ذات صلة