تعرف على فوائد الجرجير في رمضان

الجرجيرالقاهرة / يعد الجرجير من أفضل الخضراوات الورقية التي لا يعرفها الكثير، هو ورغم سعره البسيط إلا أن الغالبية لا يتناوله بجانب وجباتهم.

وفي رمضان يعد الجرجير من الأطباق الرئيسية التي لابد أن يحرص الجميع على تناولها على الإفطار والسحور، وتقدم الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، جامعة القاهرة، فوائد الجرجير في رمضان قائلة: الجرير غنى بالماء والألياف، وهو ما يساعد الفرد على محاربة العطش خلال فترة الصيام ويقلل الإصابة بعسر الهضم.

وأضافت د. علا، إن تناول الجرجير خلال السحور يساعد على تنظيم عملية الهضم وثبات مستوى السكر بالدم، ويساعد على بطء امتصاص السكر بعد الأكل في المعدة، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.

وأشارت الدكتورة علا، إلى فوائد الجرجير قائلة، يحتوى الجرجير على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والزنك، وهو ما يساعد على تقوية العظام وتقوية النظر وحماية البشرة وحماية الشعر من السقوط والتقليل من أضرار أشعة الشمس على البشرة، يحتوي الجرجير أيضا على مضادات الأكسدة وطبعا يؤدي إلى حماية الخلايا والوقاية من السرطان.

يمكنك أيضا قراءة More from author