تعرف على تاريخ تقليعات السيلفي

تقليعة سيلفي “وجه البطة”، تقليعة سيلفي “وجه السمكة”، هذا التعبيرات والتعبيرات المشابهة لها ليست تعبيرات مازحة وإنما أسماء لتقليعات شهيرة في عالم السيلفي وهي تقليعات انتشرت انتشارا واسعا خلال الفترة الماضية بفضل العديد من نجمات هوليود الشهيرات واليوم سنستعرض معا مجموعة من أشهر التقليعات في عالم السيلفي والتي حققت رواجا كبيرا خلال السنوات الماضية:

تقليعة سيلفي الابتسام بالعينين فقط (SMIZE):

ماهي: هذه التقليعة تعتمد في الأساس على تعبير عينيك وفيها تقومين برفع حاجبيك قليلا والابتسام بالعينين مع الإبقاء على الفم مطبقا بدون ابتسام.

متى بدأت هذه التقليعة: هذه التقليعة بدأت منذ عدة سنوات وحققت رواج كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن البداية الحقيقة لشهرة هذه التقليعة كانت في عام 2009 عندما قامت عارضة الأزياء تايرا بانكس بالحديث عن هذه التقليعة في إحدى حلقات برنامج “America’s Next Top Model”.

أشهر من قام بهذه التقليعة: جوان سمولز، تايرا بانكس، روزي هنتنجتون وايتلي.

تقليعة سيلفي وجه البطة (DUCK FACE):

ماهي: في هذه التقليعة تقومين بمد شفتيك المضمومتين للأمام وبعدها تقومين بالتقاط صورة سيلفي لوجهك.

متى بدأت هذه التقليعة: هذه التقليعة بدأت في الظهور في السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين ولكنها ازدادت انتشارا ورواجا بشكل كبير بداية من عام 2012 وخاصة بعد أن قام العديد من المشاهير بتجربة تقليعة سيلفي وجه البطة ونشر صورهم على موقع الانستجرام.

أشهر من قام بهذه التقليعة: كيم كارداشيان التي تلقب بملكة السيلفي، فانيسا هادجنز، أريانا جراندي.

تقليعة سيلفي وجه عصفور الدوري (SPARROW FACE):

ماهي: هذه التقليعة مزيج من تقليعة وجه البطة وتقليعة الابتسام بالعينين فقط وفيها يتم الابتسام بالعينين فقط مع مد الشفتين المفتوحتين قليلا إلى الأمام.

متى بدأت هذه التقليعة: بدأت هذه التقليعة في عام 2013 ولقد كانت شبه ظاهرة في هذا العام وخاصة في اليابان، ولقد انتقلت هذه التقليعة فيما بعد إلى موقع الانستجرام بعد نشرت العديد من النجمات صورهم بتقليعة سيلفي وجه عصفور الدوري.

أشهر من قام بهذه التقليعة: جيجي حديد، ريهانا، كلوي كارداشيان.

تقليعة سيلفي وجه السمكة (FISH GAPE):

ماهي: في هذه التقليعة تقومين بضم شفتيك للأمام وفتحهما قليلا بحيث يظهر جزء صغير من أسنانك.

متى بدأت هذه التقليعة: البداية الحقيقية لهذه التقليعة كانت في عام 2015 ولقد انتشرت هذه التقليعة بعدما نشرت الكثير من النجمات صورهم بتقليعة سيلفي وجه السمكة على موقع الانستجرام.

أشهر من قام بهذه التقليعة: زيندايا، كريسي تايجان، سيلينا جوميز.

Tags

مواضيع ذات صلة