تعرف على الفوائد الصحية للشبت

resized_8796385837086

resized_8796385837086

نيودلهي / وفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن الشبت من الخضروات التي يجب إضافتها على نظامك الغذائي، وقد استخدم الشبت منذ فترة طويلة لأغراض طبية، وذلك لاحتوائه على المعادن والفلافونويد والأحماض الأمينية وبعض مركبات “monoterpene”.

وتابع، إنه يحتوي على فيتامين ب المركب، وجميع هذه الخصائص يكون لها تأثير مهدئ للأعصاب وتساعد في إفراز بعض الهرمونات التي ينتج عنها النوم جيدا في الليل، كما أنه يساعد على التخلص من المشاكل الناجمة عن الاضطرابات العصبية والعصبية وفرط النشاط.

وحسب التقرير، فإن الشبت يحتوي على زيوت أساسية تساعد في إفراز العصارة الهضمية، وبالتالي فأنه يعد فاتح للشهية ومعالج لمشكلة الإمساك، كما أنه طارد للغازات من البطن، كما أن الاستهلاك المنتظم للشبت يساعد في مكافحة هشاشة العظام، لأنه غني بالكالسيوم ومفيد أيضا في علاج مرض السكر وتوازن مستويات الأنسولين ويعزز مناعة الجسم ولدية قدرة على منع العدوى البكتيرية.

ذكر التقرير أن الشبت مفيد في علاج الإسهال والدوسنتاريا ومحاربة الالتهابات الفطرية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي فهو يستخدم في علاج الألم الذي يحدث بسبب الالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس.

Tags

مواضيع ذات صلة