تعرف على الفوائد الصحية الرائعة لاستخدام مكعبات الثلج على البشرة

resized_فوائد-الثلج-لبشرة-المرأة-497811

resized_فوائد-الثلج-لبشرة-المرأة-497811

طريقة استخدام مكعبات الثلج على البشرة تعد واحدة من أشهر الطرق التجميلية الحديثة للحصول على بشرة جميلة وذات مظهر رائع ويشيد الكثير من المشاهير والخبراء الذي قاموا بتجربة هذه الطريقة بفاعليتها وبفوائدها الجمة ولقد عرفت هذه الطريقة كواحدة من الطرق التجميلية العديدة التي تستخدمها النساء الكوريات في الحفاظ على جمال بشرتهن وطبقا لما يؤكده الخبراء فإن طريقة استخدام مكعبات البشرة على الوجه تحقق ما يلي:

تنشيط خلايا البشرة والشعور بالانتعاش.

منع تكوين التجاعيد.

محاربة حب الشباب وعيوب البشرة

تنشيط الدورة الدموية والحصول على بشرة ذات مظهر صحي.

بالإضافة إلى ذلك فهناك فوائد أخرى لهذه الطريقة تتمثل في التالي:

الحصول على بشرة أكثر نعومة:

لأن درجة الحرارة المنخفضة تساعد على شد الجلد وتنعيمه وتقليل ظهور المسام الواسعة على سطح الجلد عن مكافحة انسداد المسام التي تبدو أكبر بسبب انسدادها بفعل الإفرازات الدهنية الزائدة والأتربة، هذه الطريقة تساعد أيضا منح البشرة مظهر أكثر تجانس ونعومة.

القيام بعمل بمستحضر البريمر للبشرة:

حيث يعد طريقة سهلة ورخيصة للقيام بعمل مستحضر البريمر للبشرة والذي يعد البشرة لمساحيق التجميل من خلال التقليل من مساحة المسام وبذلك سيبدو كريم الأساس مثالي وأكثر نعومة وتجانسا مع البشرة، يمكنك دائما استخدام طريقة وضع مكعبات الثلج على البشرة وبعدها استخدمي مستحضر البريمر للحصول على نتائج أفضل.

تنشيط الدورة الدموية:

وذلك لأن درجة الحرارة المنخفضة تساعد على تضيق الأوعية الدموية وبالتالي فإن كمية أقل من الدم تذهب إلى سطح الجلد. وهذا أمر رائع خاصة في حالات الالتهاب أو تورم الوجه، ويستجيب الجسم للعلاج بدرجات الحرارة الباردة بأن يقوم بزيادة تدفق الدم الدافئ إلى المنطقة المعالجة.

التقليل من انتفاخات العينين:

استخدام قطع الصلج يقلل من انتفاخ العينين ومن ظهور الهالات الداكن أسفل عينيك.

مكافحة ظهور التجاعيد:

هذه الطريقة تقلل من ظهور التجاعيد القديمة وتقلل من سرعة تكون التجاعيد الجديدة.

التحكم في ظهور حبوب الوجه:

هذه الطريقة تقلل من تورم واحمرار البشرة ولذلك فهي طريقة رائعة للتعامل مع البثور وحبوب الوجه بسبب تأثيرها الملطف للبشرة والذي يقلل من تهيج والتهاب البشرة، استخدمي طريقة مكعبات الثلج على البشرة بمجرد ملاحظتك لوجود بثرة جديدة، وستجدين أن هذه الطريقة ستساعدك على تقليل الالتهاب وتقليل حجم البثرات وتقليل أعدادها، احرصي وضع قطعة من الثلج فوق البثرة لعدة ثواني أو حتى تشعرين بالخدر قليلا خدر في تلك المنطقة، كرري هذا الأمر كل ليلة للحصول على نتائج أفضل.

طريقة استخدام مكعبات الثلج على البشرة هي طريقة سهلة للغاية ولا تحتاج لجهد إضافي، يمكنك القيام بها في الصباح أو المساء أو كلاهما في كل يوم، ويمكنك استخدام هذه الطريقة على النحو التالي:

1-قومي بغسل وجهك وتنظيفه جيدا.

2-قومي بلف قطعة أو اثنين من الثلج في قطعة من الشاش أو قطعة قماش ناعمة.

3-عندما يبدأ الثلج في الذوبان وتبليل الشاش ضعي قطعة الشاش على أجزاء من وجهك.

4-ثبتي قطعة القماش على وجهك لمدة 1-2 دقيقة.

5-حركي الثلج برفق وفي حركات دائرية على وجهك على طول خط الذقن وخط الفك وصولا إلى الوجنتين وحتى الجبهة والأنف، واهتمي بشكل خاص بمنطقة أسفل العينين.

6-للحصول على نتائج أفضل قومي بعد استخدام هذه الطريقة بوضع مستحضر تجانس البشرة (تونر) أو مستحضر لعلاج حبوب الوجه أو مستحضر مرطب.

ملاحظات:

طريقة وضع مكعبات الثلج على البشرة قد تتم أيضا بدون تغطية مكعبات الثلج بالقماش أو الشاش ولا بأس بذلك ولكن احرصي على ارتداء جوارب لأنك لن تتمكني من الإمساك بمكعبات الثلج بيديك العاريتين لفترة طويلة.

وضع قطع الثلج داخل قطعة الشاش ستعطي التأثير ذاته التي ستعطيه قطعة الثلج التي توضع على سطح الجلد مباشرة.

إذا ما قررت استخدام قطع الثلج على بشرتك مباشرة لا تضعيها على وجهك بمجرد إخراجها من داخل المبرد حتى لا تتسبب في تكسر الشعيرات الدموية أسفل الجلد.

تجنب وضع قطع الثلج لفترة طويلة على وجهك حتى لا تتسبب بتكسر الشعيرات الدموية أسفل الجلد وتجنب استخدام طريقة مكعبات الثلج إذا ما لاحظت وجود تكسر في الشعيرات الدموية أسفل الجلد.

أوقفي طريقة العلاج بمكعبات الثلج إذا ما شعرت بعدم الراحة ولا تضعي مكعبات الثلج على وجهك لأكثر من 15 دقيقة.

للحصول على نتاج أفضل أضيفي إلى الثلج: الليمون، ماء الورد، الشاي الأخضر، الخيار، البابونج، وغيرها من المكونات التي تعرف بفوائدها للبشرة وذلك بإضافتها للماء قبل تجميده في صورة مكعبات.

مواضيع ذات صلة