تعرف على أغلى 5 خواتم زفاف ملكية على مر العصور

لندن / جاءت حياة الملوك والملكات والأميرات وكل ما يخصهم مصدر انبهار دائم للجميع، بدءا من ملابسهم ومجوهراتهم التي لا تقل إبهارا عن حفلات زفافهم، وارتدت الملكات والأميرات على مر العصور خواتم زفافهن باهظة الثمن، وتعد من أندر المجوهرات الموجودة حاليا.

1 – خاتم الملكة إليزابيث:

قدم الأمير فيليب دوق إدنبرة للملكة إليزابيث في عام 1947م، خاتما من البلاتين والماس، واختيرت ماسته التي تزن ثلاثة قراريط من تاج كانت والدته أميرة اليونان والدنمارك “أندرو”، تضعه. 

2 – خاتم جاكلين كيندي:

قدم الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي لزوجته جاكلين خاتما ذا تصميم متميز بحجرين، الأول ماسي بوزن 2.88 قيراط، والآخر زمرد بوزن 2.84 قيراط، وبلغ سعر الخاتم 2 ونصف مليون دولار.

3 – خاتم الأميرة ديانا:

قدم الأمير تشارلز لزوجته ديانا خاتما مكونا من 14 قطعة من الماس، يتوسطه حجر من الياقوت الأزرق، ووزنه 12 قيراط، وقدر سعر الخاتم الملكي الذي أهداه الأمير تشارلز إلى ديانا بـ300 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 505 ألف دولار، وقد قدم الأمير ويليام تشارلز نفس الخاتم إلى زوجته كيت ميدلتون في خطبتهما.

4 – خاتم كريس كيلي زوجة أمير موناكو:

قدم الأمير رينيه الثالث خاتما من الزمرد يزن 10.47 قراريط، ويثمن اليوم بحوالي 4.3 ملايين دولار.

5 – الملكة بياتريكس:

ملكة هولاندا السابقة، وتزوجت من الأرستقراطي الألماني كلاوس فون أمسبيرج في 1966، وقدم لها خاتم خطبة من الألماس أنيق يشبه في تصميمه شكل الزهرة. 

Tags

مواضيع ذات صلة