تعرف على أغرب 10 منازل في العالم

كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن أغرب تصاميم عشرة منازل في العالم، حيث يبحث الكثيرون عن الراحة والفخامة عند شراء أو تصميم منزل جديد، إلا أن البعض يذهبون بعيدا في اختيار تصاميم منازلهم، من خلال نماذج غريبة وغير مألوفة.

ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من أغرب المنازل في العالم، والتي لن تصادفوا مثيلا لها عندما تتجولون في المدينة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- حاوية قمامة:

حول المصمم الأمريكي غريغوري كلين، حاوية قمامة في نيويورك، إلى منزل يضم كافة التجهيزات الأساسية مقابل 200 دولار فقط، ويستخدم كلين، هذا المنزل الذي يحتوي على مطبخ وحمام وسرير للنوم وشرفة كلما زار المدينة.

2- قصر الفقاعات: 

أقام المصمم بيير كاردان، العديد من عروض الأزياء في هذا القصر بمدينة كان الفرنسية، على مدى عقدين من الزمان، وهو الآن معروض في السوق العقارية للبيع مقابل حوالي 390 مليون دولار.

القصر يمتد على مساحة 1200 مترا مربعا ويضم 10 غرف و3 حمامات سباحة وحديقة فخمة ومدرج يتسع لحوالي 500 شخص بإطلالة مميزة على البحر.

3- منزل الكلب:

تقدم شركة “إيربي إن بي” العقارية المتخصصة في عرض العقارات المتاحة للإيجار في الولايات المتحدة، على موقعها الإلكتروني، تجربة مختلفة للمسافرين، للمكوث في منزل خشبي مصمم على شكل كلب عملاق، بتكلفة 98 دولارا في الليلة الواحدة.

ويقع المنزل في منطقة ريفية بولاية أيداهو الأمريكية، وهو من تصميم اثنين من الفنانين، كانا يعملان في الأساس على تصميم منحوتات خشبية على شكل كلاب من مختلف السلالات، وقد صمما المنزل المبتكر على شكل كلب “بيجل”.

4- منزل الحذاء:

يعتبر الحذاء المنزل الذي بني في عام 1948م نموذجا للمعمار البرمجي أي المباني التي تشبه بشكلها السلع التي تباع في داخلها. وقام بتشييده المليونير وصاحب 40 محلا للأحذية، الكولونيل ماهلون هينز في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

5- منزل الباخرة:

عندما كانت هذه السفينة في الخدمة، استضافت شخصيات هامة في التاريخ، مثل هنري فورد وتوماس أديسون، إلا أنها تقبع الآن على قمة جرف صخري بارتفاع 18 قدما عن سطح الأرض لتستخدم كمنزل للعطلات.

6- المنزل الدوار:

بنى المصممان لوك وديبي أفرينغهام، منزلا في أستراليا يمكنه ملاحقة أشعة الشمس على زاوية 360 درجة، وتم تصميم الغرف بحيث تدخل كمية أكبر من الضوء إلى الداخل، وأنفق الزوجان مبلغ 600 ألف دولار على تصميم وبناء المنزل.

7- منزل الصخرة:

يتميز هذا المنزل الفريد من نوعه في البرتغال بأنه محفور داخل الصخر، ويضم أبوابا ونوافذ مضادة للرصاص، كما أنه مزود بحمام سباحة، ويقع بين أربع صخور غرانيت على ارتفاع حوالي 2600 قدما عن الأرض.

8- منزل النهر:

على مدى 45 عاما، نجا هذا المنزل الصغير في وسط نهر درينا في صربيا من جميع العوامل الجوية، وعلى الرغم من الرياح العاتية والأمطار والثلوج، إلا أن الكوخ ظل صامدا على صخرة وسط النهر.

9- منزل الوحوش:

إذا كنت من عشاق أفلام الرعب والأجواء المرعبة، فربما ترغب بالإقامة في هذا المنزل بولاية تكساس الأمريكية، حيث تم تصميمه ليضم نماذج للوحوش والحيوانات المرعبة.

10- منزل مصنوع من العبوات البلاستيكية:

أمضى ريتشار سيوا، حوالي 7 سنوات في بناء هذا المنزل من العبوات البلاستيكية الفارغة بمدينة يوركشاير البريطانية، واستخدم أكثر من 150 ألف من هذه العبوات المعاد تدويرها، وتم تزويده بكافة التجهيزات اللازمة.

وهو محاط بأشجار النخيل والمنغروف وأشجار الفواكه والنباتات الصالحة للأكل.

مواضيع ذات صلة