تعرف على أسباب الإصابة بسرعة القذف عند الرجال

صحة

صحة

سرعة القذف من الأعراض الشائعة بين الرجال في مراحل العمر المختلفة، وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الإصابة بسرعة القذف.

وعن أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة بسرعة القذف، أوضح الدكتور حامد عبد الله، أستاذ أمراض الذكورة، جامعة القاهرة،

أن هناك أسباب عضوية لسرعة القذف، وهي التي تساهم بصورة كبيرة في إصابة الرجال، ومنها، مرض السكر، باعتباره من أخطر الأمراض التي تؤثر سلبا على العملية الجنسية للرجل، وتؤدي لإصابته بسرعة القذف.

علاج تلك الحالة:

هناك بعض الوصفات العلاجية التي تساعد على زيادة مدة العلاقة الجنسية، وبالطبع فهي تختلف من شخص لآخر، فيجب استشارة الطبيب المختص عن أفضلها وأكثرها ملائمة للمريض.

والسبب الثاني، ارتفاع ضغط الدم:

يعد ارتفاع ضغط الدم سببا غير مباشر للإصابة بسرعة القذف، فتبعا لرأى د. حامد، أن الضغط العالي في حد ذاته لا يعد سببا مباشرا للإصابة بسرعة القذف، ولكنه تأثير يأتي بصورة غير مباشرة نتيجة تناول بعض علاجات سرعة القذف، وخاصة التي تحتوي في تركيبها على مادة “البيتا بلوكر” والتي ترفع بصورة كبيرة من خطر التعرض لسرعة القذف لدى الرجال، وعلاج تلك الحالة يكون بواسطة استبدال علاج ضغط الدم المرتفع بأنواع أخرى لا تعتمد في تركيبها على مادة “البيتا بلوكر”، وهو ما يحد من أعراض سرعة القذف لدى الرجال مرضى ضغط الدم المرتفع.

والسبب الثالث، أمراض تصلب الشرايين وبعض أمراض القلب:

وتؤثر تلك الأمراض بصورة مباشرة على تدفق الدم في العضو الذكري، وهو ما يرفع من خطر الإصابة بسرعة القذف.

والشق الثاني هو الأسباب النفسية:

يؤكد الدكتور حامد عبد الله، أن نسبة عالية جدا من مرضى سرعة القذف، يعانون من هذا المرض نتيجة للعوامل النفسية وعلى رأسها القلق والتوتر ونوبات الاكتئاب والخوف، من العلاقة الجنسية نتيجة للتوقع المسبق للفشل.

وأيضا التوقعات المبالغ فيها تجاه الشريك بما يؤثر على الرغبة في ممارسة الجنس معه أو التمتع بالعملية الجنسية.

كما تلعب الإثارة العالية دورا مهما في الإصابة بسرعة القذف لدى الرجال، وغالبا ما يعتمد علاج تلك الحالات على شقين، الشق النفسي تحت إشراف الطبيب النفسي المختص، والشق العضوي، من خلال تناول بعض العلاجات المساعدة على إطالة مدة العلاقة الجنسية، ومدة انتصاب العضو الذكري وهو ما يجب أن يتم تحت الإشراف الطبي المختص، وبالتوازي مع العلاج النفسي.

Tags

مواضيع ذات صلة