تشكيلة كارل لاغرفيلد ربيع / صيف 2016

ساحرة وأنيقة، لكنها تتفادى القسوة. في هذا الموسم، تشكّل سيدة نبيلة تغمرها روح الدعابة مصدر الإلهام لدى كارل لاغرفيلد. تعيد تقديم قطعاً مميزة من خزانة أزياء المصمم، وتخطف أيضاً رموزاً رجالية، تبث لمسة من المرح، السعادة، الترفيه والألوان في جمالية أنيقة ومريحة غنية بطابع الروك آند رول.

تنتقل من دون عناء من الفستان الأسود الصغير بقماش كريب على شكل شبك إلى جاكيت الدراجين من الجلد بلون رمادي لؤلؤي، إلى ارتداء قميص أبيض فضفاض في الجزء السفلي (peplum shirt) وجاكيت توكسيدو. تحافظ على دفئها مع كنزة مفتوحة وطويلة بقماش محبوك مع حياكة لأنماط متعددة الألوان بأسلوب التويد، أو سترة بلون مزدوج مع أهداب متعرجة (zigzag) تخفي اسم كارل. يكشف جينزها الأسود الممزق مع محيط خصر مزخرف عن تفاصيل اللُحمة (الخيوط في العرض) وطيّة معدنية إلى الأعلى، أما الجاكيت مع سحاب بلون زهري أو أزرق من التويد فهو مع أهداب مزيّنة. هي تحب تنورتها القصيرة والواسعة في الأسفل (skater skirt) من الجلد وقميصها، بالإضافة إلى فستانها الطويل من الشيفون مع طبعات للبرق.

بتحولها إلى أحدث صيحات الموضةكافة، يُمكن رؤيتها وهي ترتدي كنزة من النيوبيرين مع طبعة لشكل كارل لاغرفيلد متحولاً إلى رجل آلي قديم من المستقبل أو مع أخرى مخصصة لدمية “شوبيت” (Choupette) كنجمة روك. وبولادتها من جديد في طابع”بوب قبلي” (Tribal Pop)، تختار فستاناً بأطراف بالية مع طبعة K. في حقيبة أمتعتها الصيفية، تضع فستانها على شكل قميص (shirtdress) المطرز بطائر فلامينغو زهري، قطعة بطيخ والقطة الأشهر على الإطلاق. تم ترصيع جينزها وقميصها التي – شيرت برسمات كرتونية لدمية “شوبيت” (Choupette) وهي تختبئ تحت نظارات شمسية وقبعة بجوانب عريضة.

وكمتعطشة بارعة للأكسسوارات، تقع في غرام حقيبة اليد المستطيلةKuiltedمع جزء أمامي على شكل مغلف (envelope clutch bag)من الجلد ومخرّمة بالحرفين KL، وبنسختها في الجلد الزهري والفضي مع جزء قابل للطي مبطّن بالتويد الأبيض والأسود. والخاص لهذا الموسم، اختارت طابعاًمن الروك الفائق مع حقيبة يد صغيرة أو حقيبة يد مستطيلة (clutch bag) من الجلد الأسود المطعّم بمسامير معدنية فضية. وبضمها إلى خزانة أزيائها، تتأرجح حقائبها بين الأناقة الخاصة بالمدن، أسلوب الفتاة العاملة، والطابع غير الرسمي لعطلة نهاية الأسبوع. تضع محفظة متناسقة باللون البرتقالي، الأزرق، الرمادي أو الزهري في حقيبة يدها الضخمة (tote)Bugatti Klassik أو حقيبتها للتسوّق من الجلد Saffiano (التي أصبحت الآن مع سحاب). لإطلالتها خارج دوام العمل، تختار حقيبة بولينغ (bowling bag)، حقيبة على شكل دلو (bucket bag) أو حقيبة ظهر سوداء من النايلون مزيّنة بجلد زهري اللون.

لسيدة ربيع/صيف 2016 النبيلة، يتوسع كارل لاغرفيلد أيضاً بخط الإغلاق مع مشبك: تأتي كلٌ من حقيبة اليد على شكل دلو وحقيبة اليد الصغيرة في لون جديد بالأزرق البحري، فيما أصبح المشبك في حقائب الكتف يتمتع بإطار على الجزء القابل للطي والجسم الرئيسي للحقيبة، مع وجه قطة “شوبيت” الصغير الناعم وشكل كارل لاغرفيلد في تصميم هندسي فائق كرجال آليين. وهاتان الشخصيتين الجديدتان من الجلد تم أيضاً تطريزهما على حقائب اليد الضخمة (tote)، حقائب اليد المستطيلة والمسطحة (flat clutch bags)، المحفظات، حاملات البطاقات وبطاقات حقائب الأمتعة. في المساء، يمكن أن نجدهما مضمّنتين في حقائب اليد الصغيرة للسهرات (minaudières) من البليكسيغلاس اللامع. يمكن أيضاً إيجاد المرح القريب من القلب على التصميم الكبير جداً لقطعة البطيخ على حقيبة يد ضخمة، حقيبة يد مستطيلة على شكل هلال، وحقيبة يد صغيرة للسهرات (minaudières) بلون زهري.

وتتضمن مجموعة الأكسسوارات الجديدة تشكيلة واسعة من الأحذية: صندال مسطح من الجلد مع تطريز لملامح وجه “شوبيت” عند مشط القدم، صندال بكعب عالٍ على شكل كتلة، اسبادريل من الكانفاس معتطريز لشاربي القطة وربط عند الكاحل مع عقدة مزدوجة من جلد متباين. يأتي سنيكرز مخيف (Kreepy)، رياضي بقماش مثل الشبك (mesh) أسود اللون أو دنيم مغسول بالأحجار جنباً إلى جنب أحذية رياضية من دون شريط (slip-ons) من الجلد وأحذية رياضية مع رسم متكرر للبطيخ.

هذا الموسم الذي يقدمه لنا كارل لاغرفيلد في المتاجر يبدو ممزوجاً بشيء من الجنون العذب والمحبب.

Tags

مواضيع ذات صلة