تشكيلة فرساتشي من الأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2016

الحيوية والنشاط والسيطرة: خلاصة تشكيلة الدار من الأزياء المناسبة لنمط حياة المدينة بعيون فرساتشي.

تعتبر الأزياء المفعمة بخياطة صارمة إلى جانب المعاطف كبيرة الحجم من أساسيات الموضة التي تغني خيارات سيدات المدينة، خاصة مع السراويل المريحة والقطع المزودة بسحابات عملية الطابع.

تزخر تشكيلة الدار بالفساتين طويلة الأكمام ذات الحياكة الضيقة والسحابات المريحة لتكشف أو تخفي تفاصيل انحناءات الجسم بكل أناقة، ويشكل نمط الحياكة المضلعة مع السحابات قاعدة مثالية لهيكل الرداء.

أما القمصان فتعتبر من الأساسيات الجديدة للتشكيلة مع توليفة فريدة من الأقمشة النابضة بالحياة، إلى جانب القمصان القطنية، والحرير المزخرف، والأقمشة المضلعة، لتشكل مزيجاً يوحي بتآلف عناصر أحياء المدينة، وتنسجم بتناغم مع السراويل التي تتسع نحو الأسفل وصولاً إلى الكاحل.

وتعود بنا التشكيلة إلى تصاميم الدار المفعمة بتفاصيل من فن الباروك المزخرف، لتقدم ثورة تشكيلية برسومات تفيض بألوان الأسود، وتتباين بانسجام مع خلفية ناصعة البياض تحاكي بتكويناتها قطع الجليد.

وتخترق تفاصيلٌبإيحاءاتٍ جليدية مساحة الفساتين، أو تنسج حوافاً مزينة بتعرجات لتتماهى معقصات الأقمشة على الكنزات أو المعاطف.كما تركز التشكيلة على الملابس التي تزخر بتدرجات وردية اللون على التفاصيل المضلعة والأقمشة الخشنة ذات الحواف الحرة إلى جانب القبعات المبطنة بالجلد.

ومن جانبها استعانت الدار بتقنية حياكة استثنائية متعددة الألوان باستعمال خيوط من الفرو لابتكار سراب يوحي بألوان الجليد، في حين تتألق تشكيلة المعاطف المصنوعة من جلد الغنم بألوانها التي تتراوح بين الكامد والمشرق.

وقد استعانت العلامة بقطع كبيرة الحجم من الترتر لإضفاء ملمس خشن على الفساتين اللامعة، بينما ينساب نسيج الترتربرقة على السترات سوداء اللون فيقدم خياراً جديداً لإطلالة مسائية غاية في الجاذبية.

وتضمنت التشكيلة رؤية جديدة لحقيبة Ryder العملية لتزهو بغطائها الناعم ومشبكها المعدني الذي يمنح إحساساً بالأناقة ويقدم نموذجاً عملياً يناسب نمط الحياة المدنية. أما حقيبة Palazzo Empire الشهيرة فبرزت بإصدار جديد كلياً ينبض بالألوان الحيوية والإكسسوارات الغنية بالتفاصيل الجمالية إلى جانب تكوين رائع لذيل الثعلب.

ومن جانبها تحمل تشكيلة الدار من الأحذية تصاميم تزخر بالكعوب معدنية الطابع في إضافةمشوقة على التشكيلة، مع نعل مريح يأخذ شكل القدم، ومشط مزود بحواف من التايتانيوم، في حين تضفي الكعوب المحاكة بعداً جديداً على التصاميم تنسجم بتناغم فريد مع أحزمة الكاحل المتميزة.

وبهذه المناسبة، صرحت دوناتيلافرساتشي، مديرة الدار الفنية: “تعتبر هذه التشكيلة في غاية الأهمية بالنسبة لي، حيث تمثل كل قطعة منها إضافة قيمة تغني خيارات السيدة العصرية في الحصول على أزياء مرغوبة ومعتبرة، تعبر عن قوتها وشخصيتها المتفردة”.

Tags

مواضيع ذات صلة