تسريحات شعر مجعد قصير

 

اختيار تسريحات شعر مناسبة أمر هام وضروري لإطلالة جميلة ومميزة للفتيات، ولكل نوع وطول شعر تسريحات شعر تناسبه، وقد تظن الفتيات أن الشعر المجعد القصير لا يتناسب معه تسريحات شعر كثيرة، أو أنها بحاجة إلى فرده دائمًا لعمل تسريحة جميلة ومناسبة، ولكن هذا غير صحيح، والدليل مجموعة التسريحات التي جمعناها لكي اليوم في ألبوم الصور لتختاري منها ما يروق إليكي.

تسريحات شعر قصير 

للفتاة ذات الشعر القصير، يمكنك عزيزتي تطويع شعرك كما تشائين فهو لن يكون عائق لكي كما يحدث أحيانًا مع الشعر الطويل، ويمكنك إبراز جمال وتفرد شعرك من خلال بعض التسريحات المناسبة ومنها:

تسريحة الكعكة العالية: ويمكنك عملها من خلال جمع كل شعرك في الأعلى برابطة شعر، ثم لفه بطريقة الكعكة، وإدخال أطراف الشعر داخلها.

كعكتين الشعر: وفيها عزيزتي تقومين بتقسيم الشعر إلى جزأين بالعرض، ثم تقومين بعمل كعكة في كل جزء منهم بنفس الطريقة السابقة.

ذيل الحصان: ولعمل هذه التسريحة كل ما عليك فعله، هو جمع شعرك كله معًا، وتركه على طبيعته.

الشعر الحر: فقط عزيزتي اغسلي شعرك، ومشطيه قليلًا بدون فرده بالكامل وهو مبتل ومرري أطراف أصابعك بين خصلاته، ثم اتركيه يجف على طبيعته، وعند الخروج يمكن عمل تغيير بسيط في الشعر من خلال تكثيفه بيديك مرة أخرى أو عمل غرة جانبية للشعر.

كما يمكنك أيضًا في هذه التسريحة جمع طرفي الشعر من اليمين واليسار معًا برابطة شعر في المنتصف في الخلف.

خلطات طبيعية للشعر المجعد

1-حليب جوز الهند
المكونات: عصير نصف حبة من الليمون، كوب من حليب جوز الهند 
الطريقة: قومي بخلطهم معًا، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعة، واخرجيه بعد ذلك، وضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالمنتجات المناسبة.
2-زيت الخروع
الطريقة: قومي بتدفئة زيت الخروع على النار قليلًا، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بعد ذلك.
 

نصائح لأتقان تسريحات شعرالمجعد

  • لا تفرطي عزيزتي في غسيل الشعر المجعد، فيجب أن لا تتعدي مرات غسيله مرتين بالأسبوع للحفاظ على زيوته الطبيعية المفيدة ومنع جفافه.
  • أيضًا استخدمي مرطبات للشعر تناسب نوع شعرك، لتحقيق الاستفادة المثلى للشعر، وعدم الإضرار به.
  • لا تستخدمي الماء الساخن في غسل الشعر في أي وقت، ولكن استخدمي بدلًا منه الماء البارد أو الفاتر للحفاظ على ملمس الشعر وزيوته الطبيعية.
  • كذلك قللي قدر الإمكان من استخدام منتجات فرد الشعر بالحرارة السشوار والمكواة، لما لهم من ضرر وتأثير في جفاف الشعر.
 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author