تركيا تدعم المواليد الجدد بمرتبات فورية وحسابات بنكية طويلة الامد

resized_mumz-962-bngb-c

resized_mumz-962-bngb-c

حصلت أكثر من مليون عائلة تركية على مساعدة المولود الجديد التي أعلن عنها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قبل قرابة العام، لتشجيع العائلات التركية على الانجاب.

وأوضحت إحصائيات رسمية، أن مليون و57 ألف و973 طفل، حصلوا على مساعدات مالية من الحكومة في إطار برنامج الدعم التشجيعي لعائلات المواليد الجدد المقدم من الحكومة التركية.

ومنذ شهر مايو 2015 وحتى ابريل 2016 بلغ إجمالي قيمة المساعدات المقدمة من الحكومة في إطار هذا البرلنامج 451 مليون 849 ألف ليرة تركية.

وتم تطبيق البرنامج على جميع العائلات التركية المقيمة في داخل وخارج البلاد، حيث يتم منح المولود الأول لكل عائلة 300 ليرة، والمولود الثاني 400 ليرة، بينما يحصل المولود الثالث وما بعد ذلك على مبلغ 600 ليرة تركية.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أعلن العام الماضي في مؤتمر حماية العائلة والبنية السكانية عن توجه الحكومة لتوفير فرص عمل جزئية للأمهات إلى جانب تقديم دعم مادي للأمهات عن كل مولود.

كما قررت الحكومة منح الأمهات بعد انتهاء إجازة الأمومة فرصة العمل بشكل جزئي لمدة شهرين بعد المولود الأول ولمدة 4 أشهر بعد المولود الثاني ولمدة 6 أشهر بعد المولود الثالث.

وتحصل الأمهات على أجورهن كاملة خلال هذه الفترة حيث ستقوم الحكومة بتغطية أجور هذه الاجازات.

وأعلن داوود اوغلو عن اجراء جديد لتعزيز الادخار يتضمن فتح حساب توفير للأطفال يمكنهم استخدامه عند بلوغهم سن 18 عاما. حيث ستقوم عائلاتهم بايداع مبالغ مالية في هذا الحساب وستقوم الحكومة بايداع ما نسبته 15 بالمئة من ايداعات العائلة كمساهمة في هذا الحساب.

وتتضمن القرارات الجديدة دعماً ضريبياُ لحضانات الاطفال ومراكز العناية بهم إلى جانب الزام كل بلدية بانشاء حضانة للأطفال ومراكز للعناية بهم في منطقتها لتقديم الخدمات للعائلات في مختلف مناطق تركيا.

Tags

مواضيع ذات صلة