تحلي بالرشاقة استعدادا ليوم زفافك

فستان الزفاف الأبيض، عيون الأقارب والأصدقاء تنتظر بلهفة، الصور التي ستخلِّد هذه اللحظات، شهر العسل والكثير غيرها من التفاصيل الهامة تجعل كل عروس ترغب في الظهور بأبهى حلة ليلة زفافها‍! من الجيد أن نجد دافعاً يقودنا نحو الرشاقة، وهل من دافع أقوى من ليلة العمر؟

تلجأ الكثير من العرائس نحو الحلول السريعة والإجراءات المفرطة مثل تناول الأدوية الخاصة بإنقاص الوزن أو المبالغة في التمارين الرياضية أو اتباع حمية غذائية قاسية من أجل الحصول على جسم رشيق خلال وقت قصير قبل موعد الزفاف.لكن هذه التدابير لا تأتي إلا بنتائج قصيرة الأمد ولا يمكن مقارنتها بفوائد إجراء تغييرات صحية على النظام الغذائي والعادات الرياضية التي يرشدك إليها خبراء اللياقة في فيتنس فيرست على المدى الطويل لتضمن لكِ نتائج ثابتة تحول دون اكتسابك للوزن الزائد قبل اليوم المنتظر.

شرب كميات وافرة من الماء:

تزويد الجسم بكميات كافية من الماء يعزز عمليات الاستقلاب الغذائي مما يحفز من عمل الدماغ، وهو ما تحتاجينه تماماً أثناء التخطيط والتحضير للزفاف. كما سينعكس ذلك إيجاباً على شعرك وبشرتك وأظافرك ويمدك بطاقة إضافية لممارسة التمارين الرياضية ومتابعة التحضيرات اليومية. ولضمان حصولكِ على كميات كافية من الماء، ننصحك باصطحاب زجاجة صغيرة من الماء معك في كل مكان. وتذكري أن الحد الأدنى من الماء الذي يحتاجه الجسم السليم هو 8-10 أكواب بسعة 250 مل يومياً. وتزداد هذه الكمية في حال كنتِ تواظبين على ممارسة الرياضة أو تعانين من زيادة الوزن. تأكدي من شرب كوبين من الماء على الأقل على معدة فارغة عند الاستيقاظ صباحاً.

ممارسة الرياضة 

لا غنى عن التمارين الرياضية للحصول على جسم مثالي قبل حفل الزفاف. فالمواظبة على الرياضة تحدث فارقاً واضحاً على رشاقة العروس ليلة زفافها. كما تسهم التمارين في التخلص من التوتر وزيادة قدرتك على التحمل وتعزيز مستويات الطاقة في الجسم. وننصحك يالاستعانة بخبرة مدرب شخصي، لأنه يساعدك في التخطيط للتمارين الأنسب لكِ، ويحول دون تعرضك لأي إصابة في حال ممارسة التمارين عالية الشدة.

تناولي وجبات متكررة بكميات صغيرة

يسهم تناول وجبات صغيرة بدل ثلاث وجبات رئيسية في الحفاظ على طاقتك طيلة اليوم، ويغني عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، ويعزز الاستقلاب الغذائي مما يخفف من التوتر واللجوء إلى المأكولات غير الصحية.

عليكِ بتناول كميات صغيرة من اللحوم الخالية من الدهون، والكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، وقطعة من الفاكهة أو الخضار كل 3 أو 4 ساعات. كما ينبغي تناول منتجات الألبان بانتظام. خططي مسبقاً للوجبات الخفيفة واصطحبيها معك من المنزل كخيار مثالي وصحي خلال يومك المليء بالمشاغل.

الفحوصات الدورية

لتحصلي على المزيد من التألق في ليلة زفافكِ، اطلبي من طيبيك القيام بفحص دوري للتأكد من عدم نقص أي من الفيتامينات في جسمك وعدم إصابتك بفقر الدم.

نظام غذائي متوازن

امتنعي عن تناول الأطعمة التي تحتوي سكريات صناعية، ومواد كيميائية لأنها تساعد على تشبث خلايا الدهون العنيدة في الجسم، وتسبب لك الإرهاق والجوع والانتفاخات والسيلوليت،ولتضمني بالمقابل الاستمتاع بدماغ سليم ومفاصل سليمة وكبد فعال وبشرة نضرة ومعدلات تمثيل غذائي عالية. اعتمدي في غذائك على اللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات الطبيعة والخضراء وغير المصنعة.

والأهم من ذلك أن تتذكري أنك تحتاجين 30 يوماً على الأقل لتبني نظام حياة صحي، فابدأي بالتغيير اليوم!

Tags

مواضيع ذات صلة