تحذير عاجل : البطاطس ترفع ضغط الدم

صحة

صحة

ذرت دراسة حديثة من الإكثار من تناول البطاطا بكافة انواعها، سواء المطبوخة أو المقلية أو الشيبس، حيث يرفع مخاطر الاصابة بارتفاع في ضغط الدم.

ووجدت الدراسة التي تمثل صدمة كبيرة وبالغة الأهمية أن تناول البطاطا بمعدل 4 مرات أو اكثر في الاسبوع يرفع من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ويزيد من احتمالات اصابة الشخص بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية التي تؤدي إلى الوفاة الفورية.

ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية إن النوبات القلبية التي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم هي السبب الرئيس للوفاة في بريطانيا، حيث إن ضحاياها يزيدون عن ضحايا أي من الامراض الاخرى.

وبحسب الدراسة فإن البطاطا هي واحدة من المصادر الرئيسة لارتفاع ضغط الدم وقال الباحثون: وجدنا عوامل مساعدة مستقلة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهذه العوامل موجودة في مختلف تنواع البطاطا، سواء المطبوخة أو المسلوقة أو المقلية التي يتم تقديمها مع الوجبات السريعة.

وبحسب الدراسة التي صدرت عن فريق بحثي في بوسطن فإن النساء اكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والاصابة بالنوبات القلبية في حال تناول الكثير من البطاطا، إلا أن المخاطر تواجه كلا من الجنسين على حد سواء، وإن كانت لدى الرجال بدرجة اقل.

Tags

مواضيع ذات صلة