تحذير طبي من استخدام صابون التجميل لضرره بالبشرة

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

القاهرة / قالت مها سامي، أستاذة التجميل، إن قطع صابون التجميل التي تحتوي على كثير من مادة الصوديوم، والروائح الزكية النفاذة، تدمر خلايا البشرة وتصيبها بالجفاف، وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالشيخوخة مبكرا.

وأضافت، على كل فتاة أن تتعرف على نوع بشرتها قبل التفكير في التنظيف فكل نوع تختلف طريقته عن الأخرى، وذلك للوصول إلى أفضل النتائج والبعد عن الأضرار.

الغسول أفضل من الصابون، فاختيار الغسول الملائم لنوع البشرة يعتبر حجر الأساس الذي يبنى عليه صحة البشرة وحيويتها، وعند الاختيار يجب الابتعاد عن الأنواع اليومية المقشرة، ويكون المقشر للاستعمال مرة واحدة أسبوعيا.

وعن كيفية تنظيف البشرة من أدوات التجميل، تقول مها سامي، إنه من الأخطاء الشائعة أن تقوم الفتاة بتنظيف بشرتها من المكياج بواسطة الغسول، ولكن الأفضل اختيار نوع “تونك” مناسب لنوع البشرة، وبعد التأكد من إزالة جميع أجزاء المكياج يمكن استخدام الغسول.

وتنصح دكتورة التجميل، بالقيام بعمل قناع من مواد طبيعية لإكساب البشرة صحة وحيوية ويكون مرة أسبوعيا، ويكون عبارة عن ملعقتين من الجيلاتين وملعقتين من الحليب، تخلط المقادير جيدا وتوضع لثوان داخل الميكرويف، ثم تفرد على البشرة، يترك القناع ليجف ثم يفرك للحصول على نظافة من الأعماق.

Tags

مواضيع ذات صلة