تحديات تواجه ألبوم أنغام الجديد.. تعرّف عليها

من المقرر أن تطرح شركة “روتانا” ألبوم أنغام “أحلام بريئة” خلال أيام، وذلك بعد غياب دام لـ5 سنوات.

هذا الألبوم عكفت أنغام على تسجيله خلال السنين الماضية، وأعلمت جمهورها بخطواتها لحظة بلحظة من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال تلك السنوات، لم تكون أنغام غائبة تماما، حيث طرحت “ميني ألبوم” وألبوم ديني كامل، ومجموعة من الأغاني المنفردة، ورغم ذلك هناك العديد من التحديات تواجه أنغام قبل طرح ألبومها القادم، يمكن تلخيصها بما يلي:

سنوات الغياب:

رغم طرحها لبعض الأغاني المنفردة و”ميني ألبوم” إلا إن الجمهور يتعامل مع تلك الأعمال على أنها وجبات خفيفة لا تغني عن المنتج الأهم وهو ألبوم كامل، وغياب 5 سنوات يعني توقعات عالية من الجمهور ينتظر أن يجد مستوى فني عالي يستحق كل هذا الانتظار، لذلك لا مجال لتقبل أغاني متوسطة المستوى.

تغيّر الساحة الفنية:

عند طرح ألبوم “نفسي أحبك” لم يكن حال الساحة الفنية على ما هو عليه الآن، ظهر عدد كبير من الأسماء الجديدة، بل ظهرت موسيقى بديلة تغنيها الفرق المستقلة، وهو ما يعني تغير ذوق الجمهور بالتأكيد، لذلك يجب أن يراعي الألبوم الجديد هذه التغيرات وهذا الذوق الجديد، كما أن هناك جيل جديد يستمع إلى الأغاني، كانوا أطفال وقت طرح ألبوم “نفسي أحبك”.

المسؤولية الفنية: 

تراجعت العديد من الفنانات المصريات غنائيا خلال الفترة الماضية، ولم يبق سوى عدة أسماء يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، وأنغام واحدة منهن، لذلك يجب أن تقدم ما يليق بتمثيلها للساحة الفنية المصرية.

ألبوم أخير ناجح:

يعتبر ألبوم “نفسي أحبك” ألبوم ناجح، بالتأكيد لم يصل إلى نجاح ألبوم “ليه سيبتها” أو ألبوم “عمري معاك”، لكن في نفس الوقت لم يأت غياب أنغام بسبب تعرضها لإخفاق، بل جاء بسبب أشياء أخرى قد تكون غير فنية على الإطلاق، منها ما مرت به مصر من أحداث سياسية، وهو ما سوف يجعل الألبوم الجديد في مقارنة واضحة من ألبوم “نفسي أحبك”، لذلك على الأقل يجب أن يتفوق عليه.

العودة لشركة روتانا:

انفصلت أنغام عن شركة “روتانا” بسبب إحساسها بأن الشركة لم تعامل ألبومها الأخير “نفسي أحبك” بالشكل الذي يرضيها، فهل كانت العودة بعد وعود من “روتانا” بمعاملة مختلفة؟ هل حصلت أنغام على التطمينات التي تجعل تسلم ألبومها مرة أخرى لـ “روتانا”.

توقيت طرح الألبوم:

تعود الجمهور على أن تطرح الألبومات في فصل الصيف، أو في الأعياد أو ليلة رأس السنة، ومن الغريب طرح الألبوم في هذا التوقيت خاصة مع بداية الدراسة، وهو ما يعتبر مغامرة لم تخضها أنغام من قبل، خاصة أن أخر 8 ألبومات لها، 6 منهم طرحوا في الصيف، والألبوم الديني طرح في شهر رمضان، و”الميني” ألبوم طرح في عيد الفطر.

Tags

مواضيع ذات صلة