تاريخ ميلاد النجمة إيمان العاصي

إيمان العاصي ممثلة مصرية شابة ولدت في 28 أغسطس 1985 م، ولدت في مدينة القاهرة، درست في إدارة الأعمال، ودخل إلى عالم الفن عن طريق الصدفة، وبعدها تألقت وعملت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

تاريخ ميلاد النجمة إيمان العاصي

السيرة الذاتية للممثلة ايمان العاصي

تحول مسار إيمان المهني من إدارة الاعمال التي تخرجت منها إلى عالم الفن عن طريق الصدفة البحتة، حيث قامت إيمان بعمل جلسة تصوير مع أحد المصورين الذي أعجب بأحد الصور وطلب منها نشرها في أحد المجلات النسائية الشهيرة، وبالطبع وافقت إيمان على ذلك.

بعد ذلك شاهد صورتها المخرج خالد بهجت على غلاف المجلة، ومن دوره رشحها إلى المشاركة معه في مسلسل “أمس لا يموت” مع الفنانة الكبيرة رغدة والفنان رياض الخولي، حيث قامت إيمان بدور ابنة رغدة نتيجة الشبه الكبير الذي يجمعهما.

تلى ذلك ترشيح المخرج هيثم حقي لها للمشاركة في مسلسل “أحلام في البوابة” مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، وتوالت بعدها الأعمال الفنية التي شاركتها بها ايمان.

في عام 2010 تزوجت إيمان من رجل الأعمال المعروف نبيل زانوسي، وأعلنت اعتزالها الفن وارتدائها للحجاب، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ريتاج.

ثم تطلقت إيمان من زوجها المعروف، وعادت إلى التمثيل مرة أخرى في عام 2012،  حيث شاركت في هذا العام بالمسلسل الرمضاني الشهير مع الراحل خالد صالح مسلسل”9 شارع جامعة الدول”.

أبرز الأعمال الفنية للممثلة ايمان العاصي

من أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها إيمان في السينما المصرية كان:

مسجون ترانزيت، حماتي بتحبني، الخلبوص، مقلب حرامية، وغيرهم.

اما المسلسلات التلفزيونية فكانت لها النصيب الأكبر من أعمال إيمان الفنية فشاركت في كلا من :

مسلسل أمس لا يموت، قضية نسب، حضرة المتهم ابي، الهروب، الركين، حق مشروع،  دكتور أمراض نسا، شارع عبدالعزيز 2، السبع بنات، ومؤخرا خلال شهر رمضان الماضي مسلسل الحساب يجمع مع النجمة يسرا.