بول كا مجموعة قبل خريف 2016

تجسد الدار الفرنسية للأزياء الجاهزة رمزاً للرهافة والرقي الفرنسيين عبر العالم مع جذورها في الأناقة الباريسية المعاصرة.

بعد رحيل سيرج كاجفينغر منذ سنة، عيّنت الدار مديرة جديدة للابداع الفني، أليثيا سبوري-زامبيتي. ومنذ وصولها بثّت سبوري-زامبيتي روحاً جديدة وعصرية عبر المجموعة في حين حافظت على رموز الدار. لطالما اعتمدت دار بول كا على حقبة الستينات كنقطة ارتكاز لها، لذا أعطت سبوري-زامبيتي إلى تصاميم الستينات لقبل موسم خريف 2016 لمسة عصرية وذات صلة. فلقد تلاعبت بأشكال الخياطة وابتكرت المزيد من الحجم مع فساتين ضيّقة (sheaths) بأكمام واسعة (lantern-sleeved)، معاطف كبيرة (cocoon coats)، جزء فضفاض في الأسفل (peplums)وتنانير كاملة مع لمسة عصرية. وبالتلاعب مع النِسب، أضافت طبقة البطانة الأكثر رقة إلى الوركين في الفستان الكلاسيكي 9-5، ما قدّم الفساتين السوداء المثالية.

بالنسبة إلى ملابس النهار، هناك تركيز قوي على القطع المنفصلة مع اقتراح سبوري-زامبيتي لتصاميم جديدة من البناطيل والسترات التي تكمل خزانة الأزياء المثالية لامرأة بول كا. تترافق تنانير قصيرة مستوحاة من فساتين Mod العصرية الأنيقة مع قمصان بربطة فراشة، وتعلوها جاكيت الضباط المثالية بصدر مزدوج – جميعها في مزيج من الألوان الزاهية والمرحة. يتناسق بلايزر غير منظم ذات خطوط رفيعة (pinstripe) مع بناطيل قصيرة، في حين يتم ارتداء القميص بكشاكش على الرقبة مع تنورة قصيرة واسعة في الأسفل (flared)، كما تترافق سترة بقماش غرافيكي محبوك مع بنطلون توكسيدو أسود.

أعيد تقديم ربطة الفراشة، وهي إمضاء قوي للدار، كطبقة خارجية مخادعة للنظر على الفساتين، التنانير، السترات وحتى على الفراء.

لأزياء السهرات، لعبت سبوري-زامبيتي على محيط رقبة تجريدي، وعلى تصميم ضخم من الدانتيل مستوحى من منطقة شانتيي الفرنسية، باستخدام أقمشة فاخرة مثل الساتان من الحرير، الأورغانزا، الشيفون والجاكار من الذهب والفضة.

يضفي التشديد بالدانتيل لمسة جذابة عند ارتداء القمصان بأكتاف رفيعة جداً (camisoles) تحت قمصان شفافة، أو عندما تترافق مع التنانير ضخمة الحجم.

ولكي تكتمل المجموعة، تقدم سبوري-زامبيتي خطاً جديداً من الأكسسوارات لكي تكمل كل إطلالة. تتضمن تصاميم الحقائب الجديدة حقيبة أو حقيبة ظهر مع قسم قابل للطي مع كشاكش،حقيبة يد مستطيلة (clutch) مع زهرة تجريدية، حقيبة للتسوّق وعلى شكل دلو (bucket) مع شراريب مرحة – جميعها مع بطانة زهرية. تمتد الأحذية من عالية الأنوثة مع كعب ورأس دقيقين مع ربطة فراشة مميزة إلى حذاء البروغ الرجالي مع تفاصيل من كشاكش. ومع قبعة بايسبول بأطراف مع كشاكش وقبعة بجوانب عريضة من اللباد تصبح المجموعة كاملة.

Tags

مواضيع ذات صلة