بولغري ووايزكي تعلنان عن شراكة أمنية

أعلنت دار “بولغري”Bulgari  و”وايزكي”WISeKey  عن توسيع نطاق شراكتهما الاستراتيجية التي انطلقت خلال معرض “بازل” Basel العالمي لعام 2015 مع الإعلان عن مفهوم الساعة الذكيّة “دياجونو ماغنيسيوم” Diagono MagnEsium الذي يسمح لـ”بولغري” Bulgari بإدارة مخاطر الأمن السيبراني لمنظومة عملائها.

يعتبر أمن البيانات الرقمية اليوم مصدر قلق عالمي ضمن البيئة الرقمية سريعة النمو بشكل يومي. قد تواجه الرموز الشخصية، أو كلمات المرور، أو الأعمال المصرفية الإلكترونية، أو رسائل البريد الإلكتروني، أو عمليّات التصفح عبر الإنترنت – على سبيل المثال لا الحصر – القرصنة أو الاحتيال. تقدم لذلك “بولغري” Bulgari بالاشتراك مع “وايزكي”WISeKey حلّاً ابتكاريّاً يدمج ساعة معصم بصناعة فاخرة وفق المعايير الأمنية الرقمية الأكثر دقة. وتعتبر “دياجونو ماغنيسيوم” Diagono MagnEsium أول خزنة معصم التي تبرز على شكل ساعة ذكيّة فاخرة تقدم تخزين آمن بالكامل لبيانات المالك الرقمية.

وتعتبر “بولغري دياجونو ماغنيسيوم” Bulgari DiagonoMagnEsium (تقوم “بولغري” Bulgari بتكبير حرف الـ”e” في Magnesium للتمييز بين مفهوم القطعة وساعات الماغنيسيوم القياسية والتي كانت من بين المنتجات الجديدة من “بولغري” Bulgari التي عرضت في معرض “بازل” Basel) نتاج شراكة بين “بولغري” Bulgari و”وايزكي” WISeKey، وهي شركة سويسرية متخصصة في مجال الأمن الرقمي وتخزين البيانات. وعلى عكس منتجي الساعات الذكية وحتى العدد القليل من الشركات التقليدية لصناعة الساعات السويسرية والتي استجابت لهذا من خلال الساعات “المتصلة” الخاصة بها، اختارت “بولغري” Bulgari أن تقدم قيمة مضافة عالية المستوى وفاخرة ذات مقترح هادف.

ويتمّ تشغيل ساعة “دياجونو ماغنيسيوم” DiagonoMagnEsium الذكية بعيار “سولوتيمبو” Solotempoالذاتيّ التعبئة (بتردد 28,000 اهتزازه في الساعة وطاقة احتياطية لمدة 42 ساعة)، وتحتوي على مكون إلكتروني وحيد وهو نظام التشفير المدمج في الساعة ومزود بتكنولوجيا NFCTrusted من “وايزكي” WISeKey ويتيح هذا للساعة بنقل التصديق الرقمي لتطبيق Bulgari Vault الذي يقوم المالك بتنزيله وتنصيبه على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “آي أو إس” أو “أندرويد” (مع رقاقة NFC الخاصة به). ومن ثم يقوم المالك ببساطة بوضع الساعة بالقرب من الهاتف لتنشيط وفتح التطبيق الإلكتروني وبدء تخزين واستخدام البيانات. وحالما يتم إدخال البيانات في التطبيق، يتم تشفيرها على الفور بتكنولوجيا “وايزكي” WISeKey العالية الأمان، بحيث لا يستطيع سوى مرتدي الساعة أن يدخل إليها وقراءتها. وتشمل بعض استخدامات هذه التكنولوجيا استخدام الساعة للتخزين والولوج إلى رموز المرور وبيانات السحابة المشفرة، والقيام بمدفوعات آمنة، وتفعيل نظام الإنذار والمراقبة بالفيديو عن بعد، وفتح أبواب السيارة، والحصول على تذاكر النقل، بالإضافة إلى إمكانيات متنوعة أخرى.

Tags

مواضيع ذات صلة