بوتيغا فينيتا تفتتح دارا لها في بيفرلي هيلز

أعلنت علامة بوتيغا فينيتا عن افتتاح ثاني دورها في مدينة بيفرلي هيلز، ويمتد البناء المكون من طابقين على مساحة 4,828 قدماً مربعاً يعرض في أرجائه تشكيلات العلامة المتميزة من الحقائب والمنتجات الجلدية الصغيرة والملابس الجاهزة والأحذية والمجوهرات والمجوهرات الراقية والأكسسوارات المنزلية وحقائب السفر والنظارات والعطور.

ويرتكز تصميم المنشأة الجديدة ومفهومها، اللذين يحملان توقيع مدير الدار الإبداعي توماس ماير، حول فكرة الخفة والرحابة والحميمية بتوازن متكامل بطريقة تعكس العالم الحقيقي للدار وفي موقع يقدر عالياً جمال وتميز العمارة المحلية ويمثلها. كما يستوحي التصميم خطوطه من الحياة الثقافية والإرث العريق لكل مكان في المدينة.

ويقوم مبدأ الدار في بيفرلي هيلز حول إبراز صبغة مشرقة للتصميم من خلال ملامح رائعة تظهر في فتحات الإنارة التي تزين الطابق العلوي لتمنح البناء إضاءة طبيعية خلابة وتزيد من تألق الألوان الترابية المحايدة للتصميم الداخلي، سواء في الجدران والأسقف المصنوعة من خشب البلوط المائل نحو الأبيض، أو في الأرضيات المزدانة بحجر بيسينا الأحفوري والرخام الصدفي وخشب البلوط اللامع المتألق بلونه الأبيض الطبيعي.

أما المفهوم الرئيسي للتصميم فيستحضر طراز الإحياء المعماري المتوسطي ونماذج العمارة المميزة لجنوب كاليفورنيا التي تألقت في بدايات القرن الماضي. ويظهر التصميم العام للمشروع تأثر توماس ماير بطراز إحياء العمارة الإسبانية المكسيكية للحقبة الاستعمارية، وتحديداً أعمال المهندس جورج واشنطن سميث، والتحفة المعمارية Austin Val Verde للمبدع بيرترام جروسفينور غودهوو، ودار Romberg House للمصممة لوتاه ماريا ريجز.

ويقول ماير بهذه المناسبة: “لطالما أسرني هذا الطراز المعماري على مدى العقود الماضية وحاولت تطوير رؤيتي الخاصة به من خلال زياراتي المتكررة لأماكن مثل سانتا باربرا ومونتيسيتو وباسادينا. واستعنت بالنسب المعمارية والتفاصيل الصغيرة التي تميز طراز إحياء العمارة الاستعمارية الإسبانية سواء من خلال الاستخدام القليل للألوان أو عبر التصميم البسيط للأقواس أو عن طريق اختيار الأحجار التي كونت بمجملها واجهة الدار الخارجية وعمارتها الداخلية”.

ومن جانبه صرح كارلو البرتو بيريتا، الرئيس التنفيذي للدار: “تؤكد علامة بوتيغا فينيتا على التزامها لتطوير حضور طموح لها في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في مدينة لوس أنجلوس، حيث افتتحت الدار أولى متاجرها ضمن شارع نورث روديو درايف في أواخر سبعينيات القرن الماضي”.

وبمناسبة إطلاق المنشأة الجديدة في بيفرلي هيلز، تطرح العلامة تشكيلتها الحصرية من الحقائب بعنوان Beverly 71/16.

وتتألق هذه التشكيلة بتصاميمها المصنوعة من جلد التمساح والغزال، والمستوحاة من الأرشيف الفني لدار الأزياء الإيطالية العريقة. أما العنوان فيحمل في طيات دلالة زمنية مزدوجة تشير إلى العام الذي أطلقت فيه التشكيلة في 1971، وإلى الموسم الذي شهد إعادة صياغتها في ربيع وصيف 2016. 

Tags

مواضيع ذات صلة