بماذا غرّد النجوم عن حادثة الحرم المكي؟

فجع العالم أجمع بنبأ سقوط الرافعة المستخدمة في توسعة الحرم المكي في صحن الحرم، وهي تعتبر من أكبر ثاني الرافعات في العالم.

وكانت الرافعة قد سقطت في الساحة الشرقية من الحرم المكي بسبب زوبعة رياح شديدة هبت بعد صلاة العصر من يوم الجمعة الماضية، وذلك بعد أن شهدت مكة المكرمة أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية في ذات اليوم.

وفي وقا لاحق، أعلن الدفاع المدني السعودي أن عدد الإصابات بلغ 238 مصابا، وعدد الوفيات 107 متوفى.

في هذه الأثناء، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي نبأ الحادثة على نطاق واسع، سواء الناشطون العاديون أن الفنانون والنجوم السعوديون والعرب، حيث عبر الجميع عن حزنه لهذا المصاب داعيا الله الصبر لذوي القتلى والمصابين والمغفرة للقتلى والشفاء العاجل للمصابين، وذلك من خلال الهاشتاق الذي دشّن على تويتر تحت عنوان (#سقوط_رافعة_في_الحرم).

وهنا، نستعرض بعضا من أهم ما كتب نجوم العالم العربي على توتير حول هذه الحادثة:

أحلام الشامسي:

إذ كتبت الفنانة الإماراتية أحلام تقول: نزعت أرواحهم على أطهر بقاع الأرض وبعد جمعه وحين نزول المطر بركات من الله تقبلهم وتصبر أهاليهم.

مشاري البلام:

في حين قال الفنان الكويتي مشاري البلام: الكعبة المشرفة والأمطار الغزيرة اللهم ارحم برحمتك شهداء الحرم وعجل بشفاء الجرحى اللهم احفظ جميع بلاد العرب والمسلمين.

زينب العسكري:

شاركت الفنانة البحرينية المعتزلة زينب العسكري بتغريدة قالت فيها: الرافعة سقطت عليهم ورفعت أرواحه لبارئها يرافقها شرف الزمان والمكان اللهم تقبلهم وارفع درجاتهم وارحمهم برحمتك يا رحمن يا رحيم اللهم اجعلهم من الشهداء واجعل مكانهم في أعلى الجنان.. اللهم أمين.

كما شارك في هذا الهاشتاق عدد كبير من نجوم العالم العربي، ومنهم على سبيل الحصر: محمد عساف، هيفاء حسين، هيا الشعيبي، شيماء سبت، بلقيس فتحي، بشار الشطي، الهام الفضاله، ليلى السلمان، منى شداد، خالد البريكي، فخريه خميس، نجوى الكبيسي، طارق العلي، عبد القادر الهدهود، أمل العوضي، ولجين عمران.

Tags

مواضيع ذات صلة