بدء عرض 32 مسلسل على القنوات الفضائية العربية

عشاق الدراما على موعد مع وجبة متنوعة ودسمة من المسلسلات فتبدأ القنوات المصرية والعربية في عرض حوالي 32 مسلسلا وسط انتقادات بتكرار وتشابه القصص كما أظهرت إعلانات الدعاية لهذه الأعمال .

وبعيدا عن خروج بعض الأعمال من موسم رمضان في اللحظات الاخيرة، سيكون المشاهد مع كم كبير من المسلسلات الاجتماعية يشاهد خلالها عشرات القصص من خلال تعدد محاور كل مسلسل على حدة.

وتطغى على دراما رمضان هذا العام زيادة جرعة الإثارة و الغموض والتشويق من خلال قصص الجريمة والقتل والنصب والاضطرابات النفسية في مسلسلات الخروج و الميزان و سقوط حر و فوق مستوى الشبهات و الخانكة و جراند اوتيل و الاسطورة و القيصر و الكيف , و سبع أرواح و شهاد ميلاد .

وتواجه هذه الأعمال انتقادات بسبب تشابه قصص وسيناريوهات غالبيتها وأن اختلفت في طريقة السرد والمعالجة.

وأظهر إعلان الدعاية لمسلسلات سقوط حر وفوق مستوى الشبهات والخانكة تشابهها، حيث تدور أحداثها حول إصابة أبطالها بأمراض نفسية ودخولهم مستشفى المجانين، بينما تناولت إعلانات الدعاية لبقية المسلسلات تكرار جرائم القتل والعنف والمخدرات والتحرش وفساد رجال الأعمال والتطرف والإرهاب ولكن بصور مختلفة .

وتتواصل الأعمال الكوميدية من خلال مسلسل “نيللي وشريهان” بطولة دنيا وايمي سمير غانم ، و أنا وبابا وماما 2 بطولة أشرف عبد الباقي ، و يوميات زوجة مفروسة 2 بطولة داليا البحيري ، و بنات سوبرمان بطولة شيري عادل ويسرا اللوزي .

الدراما التاريخية تدخل بمسلسلين هما المسلسل التاريخي الشهير “ليالي الحلمية 6″، حيث تبدأ أحداثه بإصابة “زهرة” إلهام شاهين بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجأ الجميع بظهور “لي لي” درة وهي ابنة سليم البدري والتي كانت تقيم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر، وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير، وهو تأليف أيمن بهجت قمر- عمرو محمود يس ، وإخراج مجدي أبو عميرة.

والعمل الثاني ، مسلسل “الشاه والسلطان” وتدور قصته حول الصراع بين السلطان العثماني “سليم الأول”، والشاه “إسماعيل الصفوي”، وتسلط الأحداث الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير.

قضاء عظيم .. 

ويقدم مسلسل “قضاة” عظماء السيرة الذاتية لعشرة قضاة في فترة حكم الدولة العباسية، الذين كان لهم بصمات قوية في التاريخ الإسلامي، ومحاولة طرح قضايا هامة لنماذج مسلمة يحتذى بها في المنهج الإسلامي، بالإضافة إلى مناقشة القضايا المعاصرة التي ظهرت مؤخرا في المجتمعات العربية وأصبحت تهدد الاستقرار مثل قضايا القتل والتكفير، وغيرها من الأمور الهامة التي تخص المسلم.

ويشارك في بطولة المسلسل أحمد عبد العزيز ، وكمال أبو ريه ، وأشرف عبد الغفور، وأحمد ماهر ، وحسن يوسف، وسامح الصريطي ، تأليف ياسر حسن، وإخراج عبدالقادر الاطرش.

Tags

مواضيع ذات صلة