بحكم قضائي نهائي: إثبات نسب تؤأم زينة

خسر النجم أحمد عز الجولة الثانية والأخيرة في صراعه مع الفنانة زينة حول إثبات نسب توأمها إليه، بعدما قضت محكمة مستأنف الأسرة، برفض طلبه لإلغاء حكم سابق بإثبات زواجه من زينه وأبوته للطفلين، وبات من حق زينة إصدار شهادات ميلاد للطفلين باسم والدهما كما يحق لها رفع قضية نفقة، ولكنها باتت ممنوعة من الزواج إلا بشروط!!

الحكم الصادر ظهر اليوم نهائي وبات وغير قابل للطعن عليه، لكن يمكن لأحمد عز أن يقدم التماساً لإعادة النظر فى الدعوى خلال 15 يوما من تاريخ صدور الحكم وفى هذه الحالة يجب عليه أن يقدم أدلة جديدة للمحكمة وإلا سيتم تغريمه حال رفض طلبه.

ويحق للفنانة زينة بعد حكم اليوم تسجيل توأمها عز الدين وزين الدين، باسم الفنان أحمد عز، ومطالبته بكافة حقوق الطفلين المادية، وإقامة ضده دعاوى نفقة ومصروفات علاج ومأكل ومسكن وأجر حضانة وغيره، ومقاضاته بتهمة السب والقذف لتشهيره بها وطلب تعويض مادي عما لحق بها من أضرار مادية ومعنوية، لافتا إلى أنه لا يحق للفنانة المطالبة بأي حقوق مادية وشرعية لها كنفقة زوجية مثلا، نظرا لأن موضوع الدعوى “إثبات نسب” وليس إثبات زواج.

وكشف مصدر قضائي أن إثبات حكم أول درجة علاقة الزوجية بين عز وزينة وتأيد محكمة الاستئناف لذلك يلزم الفنانة إذا أرادت الزواج مرة ثانية أن تقيم دعوى خلع أو طلاق ضد “عز”، ولن تحتاج سوى أن تقدم للمحكمة صورة من الحكم بديلاً عن ورقة الزواج العرفي، وترد لعز قيمة مقدم الصداق فى حالة طلبها الخلع.

وأشارت الحيثيات، إلى أن “المدعية ساكنة بمسكنه فترة الزواج وكان بينهما انبساط الأزواج وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين “عز الدين وزين الدين الأمر الذى يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفى، توافر قيام الزوجية بالفراش وثبوت نسب الصغيرين بكل الشرائط الشرعية”.

Tags

مواضيع ذات صلة