بانيراي تعزز ساعة MARINA 1950 بعيار أوتوماتيكي

زوّدت ساعة LUMINOR MARINA،نموذج بانيراي الاكثر روجاً في العالم، بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9010 مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام. يُذكر بأن المحتوى التقني العالي الجودة كما ومقاييسها التي أعيد تصميمها، عاملان ساهما في خفض سماكة ووزن هذه الساعات.

مما لا شك فيه، يسعى مصنع بانيراي في نيوشاتل إلى تعزيز تاريخ مجموعة Luminor Marina، وذلك مع تقديم نموذج Luminor Marina 1950 3 Days Automatic الجديد المزوّد بعيار أوتوماتيكي جديد أيضاً من نوع P.9010 مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة ايام.

حققت ساعات Luminor Marina أول نجاح كبير في تاريخ علامة بانيراي التجارية. ففي تسعينيات القرن الماضي، وإثر مرور عقود على إنتاج الإبتكارات الخاصة للبحرية الإيطالية- والتي بقيت لسنوات عديدةتحت غطاء السرية العسكرية- جاءت ساعة Luminor المميزة بميناء للثواني الصغيرة عند علامة الساعة 9 لتكون أولى النماذج التي ساهمت في شهرة بانيراي من حول العالم. يُشار إلى أن هذه الساعات باتت رمزاً لصناعة الساعات الرياضية العصرية العالية الجودة.

تختلف نماذج Luminor Marina 1950 3 Days Automatic الجديدة في ما بينها من حيث المقاييس، اللمسة النهائية، مواد الصنع وتصاميم الميناء المبتكرة، إلا أنها تتشارك الوظائف والخصائص التقنية التي تتسم بها آلية الحركة عينها، فضلاً عن كون كافة هذه النماذج تشكّل تطوّراً للعلبة الحاضنة المعتمدة في ساعات Luminor 1950. فعلى الرغم من حفاظ العلبة الحاضنة على التصميم التاريخي لجهة الأداة التي تحمي تاج التعبئة والتي كانت قد صنعت للبحرية الإيطالية في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، غير أنها خضعت اليوم لتعديل بارز في الحجم: حجم العيار الجديد أتاح تعديل حجم العلبة الحاضنة التي أصبحت أقل سماكة ووزناً مقارنة بالنماذج الأخرى ضمن هذه المجموعة.

العيار P.9010

يتمتع عيار P.9010 الأوتوماتيكي، والذي تم تطويره وإبتكاره بالكامل في مصنع بانيراي في نيوشاتل، بعقارب مركزية للساعات والدقائق، ميناء للثواني الصغيرة عند علامة الساعة 9 والتاريخ عند علامة الساعة 3. وفي سبيل توفير طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام- المعيار المعتمد للآليات التي يطوّرها مصنع بانيراي- يتم تخزين الطاقة الضرورية في أسطوانتي تعبئة حيث يعمل الثقل المتأرجح في كلا الإتجاهين على تعبئة أنظمة الزنبرك فيها.

يتألف هذا العيار من 200 عنصر بما في ذلك 31 محور إرتكاز، مع الإشارة إلى أن حجم قطره يبلغ 13 ¾ وحدة قياس قطرية وبسماكة 6 ملم. كذلك، يتأرجح الميزان المثبّت بواسطة جسر ذو دعامتين، بتردد يبلغ 28.800 تذبذب في الساعة (4 هرتز). هذا الميزان موصول بالاداة التي توقف عمله مباشرة عند سحب تاج التعبئة إلى الخارج، بما يُتيح للساعة التزامن المثالي مع إشارة مرجعية.

كذلك، يمكن في العيار P.9010تعديل الساعات بسهولة دون التعرّض لدوران عقرب الدقائق، وذلك بفضل الاداة التي تعمل على تحريك العقرب المناسب من خلال وثبات بمقدار ساعة واحدة إلى الامام أو الوراء. وبالطبع، هذه الوظيفة مفيدة عند تغيير المنطقة الزمنية أو التنقّل بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتائي، كما أن التعديل السهل لعقرب الساعات متّصل تلقائياً بمؤشر التاريخ.

ساعة 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIOLUMINOR MARINA 1950

تضم مجموعة Automatic AcciaioLuminor Marina 1950 3 Days خمسة نماذج مختلفة، مع علبحاضنة مصنوعة من الفولاذ بتصميم مستمد من نماذج Luminor 1950،كما أنها مزوّدة بآلية حركة من نوع P.9010 مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام. مقارنة بالنماذج السابقة التي تتمتع بخصائص تقنية مشابهة، تكمن السمة الاساسية في هيكلية العيار P.9010 الجديد والتي أتاحت لمصممي بانيراي خفض وزن وسماكة العلبة الحاضنة إلى حد كبير. من هنا، تبلغ سماكة النماذج ذات القطر 42 ملم 13.2 ملم فقط لتصل إلى 15.6 ملم في النماذج بقطر 44 ملم. تتسم كافة النماذج الجديدة بإمكانية رؤية آلية الحركة من خلال النافذة المصنوعة من الكريستال الصفيري في الجهة الخلفية من الساعة.

تتوفر ساعة Automatic AcciaioLuminor Marina 1950 3 Days مع ميناء باللون الابيض بإصدارين، الاول مع علبة حاضنة بقطر 42 ملم (الرقم المرجعي PAM01523) والثاني بقطر 44 ملم (الرقم المرجعي PAM01499). كذلك، يزدان تصميم الميناء في هذه النماذج، والذي تبرز عليه مؤشرات الساعة على شكل أرقام ونقاط مع نافذة التاريخ عند علامة الساعة 3، بتفصيل جمالي يميّز نماذج هذه المجموعة: عقرب الثواني الصغيرة عند علامة الساعة 9 بلون بانيراي الازرق الغامق. أما الحزام فهو من الجلد باللون البني من نوع Assolutamenteغير المعالج كيميائياً، مع تطريز متباين باللون البيج متناغم تماماً مع لون مادة Super-LumiNova® التي تُتيح قراءة الوقت حتى في الظلام.

إضافة إلى ذلك، تتوفر ساعة Automatic AcciaioLuminor Marina 1950 3 Days أيضاً بإصدارين آخرين مع ميناء ذو هيكلية “السندويش” باللون الاسود، الاول بقطر 42 ملم (الرقم المرجعي PAM01392) والثاني 44 ملم (الرقم المرجعي PAM01312). يعتمد هذان الإصداران أسلوب بانيراي الكلاسيكي: أرقام كبيرة الحجم عند النقاط المحورية، مؤشرات ساعة خطية، ميناء الثواني الصغيرة- مع عقرب أزرق اللون- عند علامة الساعة 9 ونافذة التاريخ عند علامة الساعة 3. زوّدت هذه النماذج بحزام من جلد التمساح باللون الاسود مع تطريز متباين باللون البيج. إصدار آخر متوفر من هذه النماذج يتميز بأرقام تُشير إلى كل الساعات (الرقم المرجعي PAM01359)، مع حزام من الجلد باللون الاسود.

وعلى غرار كافة ساعات بانيراي، صممت نماذج Automatic AcciaioLuminor Marina 1950 3 Daysبحيث يمكن إستخدامها تحت الماء: صنعت كافة العلب الحاضنة من الفولاذ غير القابل للصدأ من نوع AISI 316L والذي يتميز بقدرته الفائقة على مقاومة التآكل، مع الإشارة إلى أن هذه النماذج تتميز بقدرة بانيراي الأسطورية على مقاومة تسرّب المياه والتي تصل حتى ضغط 10 بار (نحو 100 متر) للنماذج بقطر 42 ملم وحتى 30 بار (نحو 300 متر) للنماذج بقطر 44 ملم.

ساعة LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 42mm

الرقم المرجعيPAM01523

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 42 ملم، من الفولاذ المصقول من نوع AISI 316L . الميناء: أبيض اللون مع أعداد عربية ومؤشرات على شكل نقاط لمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 10 بار (نحو 100 متر).

ساعة LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 42mm

الرقم المرجعيPAM01392

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 42 ملم، من الفولاذ المصقول من نوع AISI 316L . الميناء: أسود اللون مع أعداد عربية ومؤشراتلمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 10 بار (نحو 100 متر).

ساعة LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 44mm

الرقم المرجعيPAM01499

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 44 ملم، من الفولاذ المصقول من نوع AISI 316L . الميناء: أبيض اللون مع أعداد عربية ومؤشرات على شكل نقاط لمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 30 بار (نحو 300 متر).

ساعة LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 44mm

الرقم المرجعيPAM01312

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 44 ملم، من الفولاذ المصقول من نوع AISI 316L . الميناء: أسود اللون مع أعداد عربية ومؤشراتلمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 30 بار (نحو 300 متر).

 

ساعة LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 44mm

الرقم المرجعيPAM01359

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 44 ملم، من الفولاذ المصقول من نوع AISI 316L . الميناء: أسود اللون مع أعداد عربية ومؤشراتلمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 30 بار (نحو 300 متر).

ساعة AutomaticLuminor Marina 1950 CarbotechTM 3 Days

في العام 2015، قدّمت أوفيتشيني بانيراي أول ساعة مصنوعة من الكربوتيك، المادة القائمة على الياف الكربون والتي تتمتع بخائص فريدة تماماً، علماً بأنها لم تستخدم سابقاً في عالم صناعة الساعات العالية الجودة. بالإضافة إلى كونها تضمن أداء تقنياً إستثنائياً، تتسم مادة الكربوتيك بمظهر أسود اللون غير لمّاع وغير منتظم، حيث أنه يتبّدل وفقاً لطريقة تقطيع المادة: نتيجة لذلك يكون كل نموذج فردي مختلف عن غيره وفريد من نوعه.

ساعة AutomaticLuminor Marina 1950 CarbotechTM 3 Days هي أول ساعة من نماذج Luminor Marina المصنوعة من مادة الكربوتيك. وعلى غرار النماذج الاخرى من مجموعة 1950 3 Days AutomaticLuminor Marina، زوّدت هذه الساعة بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9010 مع طاقة إحتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام، ميناء للثواني الصغيرة والتاريخ.

مما لا شك فيه، تساهم هيكلية الكربوتيك في تعزيز مظهر كما وأداء هذه المادة التي صنعت منها العلبة الحاضنة (بقطر 44 ملم) وأداة الجسر المزوّدة بمقبض إغلاق يحمي تاج التعبئة. وفي سبيل تشكيل صفائح الكربوتيك التي صنعت منها هذه العناصر، يتم ضغط أوراق رقيقة جداً من ألياف الكربون على حرارة محددة وضغط عالي، مع مركّب PEEK (بولي إثير إثير الكيتون)الكيماوي الذي يجمع هذه المادة المرّكبة فيُضفي عليها صلابة وقوة أكبر. يُذكر بأن ألياف الكربون المستخدمة طويلة جداً بغية ضمان تجانس جمالي مطلق، كما تكون الأوراق متراصة ويتم ضغطها بحيث تثبّت ألياف كل طبقة على زاوية محددة من تلك التي تقع فوقها وتحتها. هذه الهيكلية تؤدي إلى توفير خصائص ميكانيكية أكبر للكربوتيك مقارنة بخصائص مواد مماثلة أو مواد أخرى مستخدمة في صناعة الساعات العالية الجودة، مثل السيراميك والتيتانيوم. كذلك، يتميّز الكربوتيك بكونه أخف وزناً وأكثر مقاومة للضغوط الخارجية، فضلاً عن كونه لا يتسبب بحساسية البشرة ومقاوم للتآكل.

يبرز ميناء ساعة 3 Days AutomaticLuminor Marina 1950 CarbotechTM الجديدة (الرقم المرجعي PAM00661) بلونه الاسود، مع مؤشرات، أرقام ونقوش باللون البيج المعتمد أيضاً للتطريز الذي يتألق به الحزام الجلدي من نوع Ponte Vecchioبلونهالبني. في المقابل، يبرز العقرب في ميناء الثواني الصغيرة بلون بانيراي الأزرق ليشّكل العامل المتباين الوحيد في هذا التصميم والذي يسلّط الضوء على الشخصية الرياضية التي تتمتع بها هذه الساعة. يُشار إلى أن هذا النموذج مقاوم لتسرّب المياه حتى ضغط 30 بار (نحو 300 متر).

ساعة 3 DAYS AUTOMATIC – 44mmLUMINOR SUBMERSIBLE 1950 CARBOTECHTM

الرقم المرجعي: PAM00661

آلية الحركة: ميكانيكية أوتوماتيكية، عيار بانيراي الحصري من نوع P.9010 ،المنفّذ بالكامل في مصنع بانيراي.الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، التاريخ.العلبة الحاضنة: قطر 44 ملم، من مادة الكربوتيك.الميناء: أسود اللون مع أعداد عربية ومؤشراتلمّاعة. التاريخ عند علامة الساعة 3، الثواني عند علامة الساعة 9. الطاقة الإحتياطية: 72 ساعة. مقاومة تسرّب المياه: 30 بار (نحو 300 متر).

علامة Super-LumiNova® التجارية ليست ملكاً لشركة أوفيتشيني بانيراي.

Tags

مواضيع ذات صلة