بالفيديو: كبة البرغل باللحم المشوية

Kubba-bulgur-meat-grilled

Kubba-bulgur-meat-grilledالمكونات:
– 500 غ لحم مفروم بدهن متوسط.
– 100 غ جوز مفروم.
– 3 حبات بصل مفروم فرما ناعماً.
– 1 كوب بقدونس مفروم.
– 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
– 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
– 4 ملاعق صغيرة فلفل أحمر حار بحسب الرغبة.
– 2 ملعقة صغيرة ملح.
– 450 غ برغل.
– 3 كوب ماء دافئ.
– 1 كوب سميد.
– 4 ملعقة كبيرة صلصة الفلفل الأحمر التركية.
– 3 ملاعق صغيرة كمون مطحون.

طريقة التحضير:
1- أولاً عليكِ تحضير الحشو ذلك أنه بحاجة لأن يبرد لكي يُحشى في العجينة، ولتحضير الحشو يُسخن زيت الزيتون في مقلاة، ويضاف إليها كمية 250 غراماً من اللحم، فيُقلى اللحم على النار مع التقليب لمدة 8-10 دقائق حتى ينشف ماء اللحم.
2- يُضاف البصل المفروم والملح والفلفل الأسود والفلفل الأحمر، ويُقلب الخليط على النار لمدة 5-8 دقائق حتى يتغير لون البصل.
3- يُضاف أخيراً كلاً من الجوز والبقدونس المفروم إلى الخلطة ويقلب الخليط جيداً وتطفأ النار. ومن ثم يُترك الخليط جانباً ليبرد.
4- لتحضير عجينة الكبة توضع كمية 250 غراماً من البرغل في وعاء عميق يكفي لتكوين العجينة.
5- يُسكب عليه كلاً من ملعقتين من الفلفل الأحمر والصلصة الحمراء والكمون والملح والفلفل، وتستخدم اليدين لعجن المكونات.
6- ثم يُسكب كوب ونصف من الماء الدافئ فوق الخليط، ويعجن مع الخليط جيداً ليبتل البرغل بالكامل، ويترك الخليط 10 دقائق ليُنقع البرغل جيداً.
7- في هذه الأثناء يوضع السميد في وعاء منفصل ويخلط مع 10 اكواب من الماء الدافئ، ويعجن جيداً باليدين حتى يكون مثل العجين، ويعد السميد مكون ضروري لتماسك عجين البرغل.
8- يُعجن عجين البرغل مرة أخرى لمدة خمسة دقائق مع تبليل اليد بالماء الدافئ، ثم تضاف عجينة السميد إليه، وتعجن العجينتين مع بعض حتى تصبح العجينة أكثر تماسكاً ومرونة.
9- تُضاف كمية 250 غراماً من اللحم المفروم جيداً إلى العجينة وتعجن معاً لمدة 5 دقائق، حتى تعود العجينة متماسكة ولينة كما كانت سابقاً.
10- لتكوين الشكل المخروطي للكبة، استعيني بالماء البارد لتبلل اليدين أثناء العمل، خذي كمية من العجينة وتكور بشكل كرة، ومن ثم يُغرز الأصبع المبلل داخل الكرة ولتكوين حفرة تُحشى بمقدار ملعقة كوب من حشو الكبة، ومن بعدها تُغلق مرة أخرى وتسوى العجينة بشكل مخروطي من الجهتين.
11- يتم شي الكبة في فرن تم تسخينه مسبقاً على درجة حرارة 160 سيليزية، حيث تترك الصينية في الفرن لمدة 15-20 دقيقة حتى تكون الكبة مقرمشة ويحمر وجهها.
12- تُقدم ساخنة وتؤكل مع اللبن.

Tags

مواضيع ذات صلة