بالفيديو.. داعش يهدد القصبي بالقتل وسلمان العودة يدعوه للتوبة 

علم موقع “مشاهير” أن الفنان السعودي الكوميدي ناصر القصبي، عضو لجنة تحكيم برنامج “أراب جوت تالنت”، تلقى تهديدًا من تنظيم داعش بفصل رأسه عن جسده بعد انتقاده للتنظيم في الحلقة الثانية من مسلسله الرمضاني الجديد “سيلفي”.

وردا على هذه التهديدات والشتائم التي تلقها عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر” قال القصبي: حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم، فأقول لهم قليلا من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم..

يشار هنا إلى أن مسلسل “سيلفي” من بطوله الفنان ناصر القصبي وعدد من نجوم الكوميديا السعودية، ومن تأليف الكاتب السعودي خلف الحربي، ودارت أحداث الحلقة المثيرة للجدل حول ذهاب ابن القصبي للجهاد في مناطق النزاع، ليلحق به محاولًا أن يعيده قبل أن يتورط مع مجموعه من تنظيم “داعش”، وليكتشف القصبي بتواجد عدد من السعوديين هناك، حيث علق بوصف “كني في شارع التحلية”.

في هذه الأثناء، دعا الداعية السعودية المعروف، الشيخ سلمان العودة، القائمين على برنامج “سيلفي” إلى التوبة إلى الله، ومراجعة النفس، مؤكدا أن دعوته إلى التوبة عامة وتشمل كل إنسان، من الملك سلمان إلى الصعلوك سلمان، مشيرا إلى نفسه.

وأكد الداعية العودة أنه لم يشاهد مسلسل “سيلفي” بنفسه، ولكنه تابع ردود الفعل حوله على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصفها بأنه ردود قوية جدا، وأنها “عفوية في الغالب””

وقال العودة: أدعو الإخوة المسؤولين عن هذه الدراما إلى التوبة إلى الله سبحانه وبحمده.. وعندما قاطعه المذيع بالسؤال: التوبة من ماذا؟ قال الشيخ سلمان العودة: التوبة إلى الله، ليسوا هم فقط، كل أحد يدعى إلى التوبة من الملك سلمان إلى الصعلوك سلمان _في إشارة إلى نفسه_ إلى القصبي إلى السدحان إلى كل من كان .. كائنا من كان.

وأضاف: تقول الآية القرآنية: “وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون”، والتوبة ليست مقصورة على أهل الفسوق والخطأ.. مراجعة النفس.. يا سلمان ويا ناصر ماذا بقي من عمرك يا أخي؟..

وقال العودة: على الإنسان أن يراجع مسيرته ويقول: لم يبق من عمري شيء أضيعه في مماحكات وجدل وأخذ ورد وكلام أو مواقف ربما تكون غير معتدلة وقد يكون فيها تمزيق لوحدة المجتمع.. فأعتقد أن مسألة المراجعة والتصحيح مبدأ مطلوب لي ولهم ولكل أحد من الناس..

 

Tags

مواضيع ذات صلة