بالفيديو.. خطاب باسم يوسف في حفل جوائز Emmy الدولية

 عبر برنامجه “آخر النهار”، أجرى الإعلامي المصري محمود سعد مداخلة هاتفية مع مقدم البرامج الساخر باسم يوسف، وذلك بمناسبة تقديمه لحفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية الدولية، ونيل خطابه الذي ألقاه هناك إشادات واسعة.

وفي بداية مداخلته الهاتفية، سأل محمود سعد باسم يوسف: قبل ما نتكلم إنت احلويت كده ليه؟”، فرد عليه: علشان مستحضرات التجميل ووضعي لسيليكون في مناخيري.

فقال سعد: عملت سيليكون! طب ابعتلي حقنة بقى”، ليجيبه ساخرا: “لا يا بيه ده مش بيتحقن”.

عقب ذلك، أكد باسم يوسف أن الكلمة التي ألقاها في الحفل لم تكن ارتجالية كما يعتقد البعض، وإنما تم كتابتها، وأجرى بروفات عليها، وتم مراجعتها من قبل منظمي الحفل.

يشار إلى أن باسم يوسف قدّم حفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية الدولية مساء 23 نوفمبر الجاري من مدينة نيويورك الأمريكية، وألقى خطابا في الحفل، شمل سخرية من استمرار الغرب في إلصاق تهمة الإرهاب للعرب والمسلمين، ومن المناظرات الرئاسية الأمريكية، ومن الأوضاع بداخل الشرق الأوسط.

فقد وصف باسم يوسف الشرق الأوسط حاليا بأنه عائلة معطلة تشارك في أسوأ برنامج واقعي على الإطلاق، ويُذاع على مدار الساعة..

وقال: لا أعلم لماذا لا نحقق التوافق بيننا؟ أعني أن اليهود شعب الله المختار، بينما نحن العرب مختارين بعدم الشعور بالأمان بداخل أوطاننا..

وأكد أنه تعرّض للكثير من التفتيش الجسدي بداخل مطارات الولايات المتحدة الأمريكية بسبب كونه عربي مسلم، وهو ما أسفر عن معاناته من مشاكل في البروستاتا نتيجة تعرضه للعديد من التحرشات الجسدية، ثم شكر خدمة “أوباما كير” للتأمين الصحي.

كما انتقد يوسف قناة Fox News الإخبارية بشكل ساخر قائلا عنها: هل تعلمون أن Fox News يحبها العرب والمسلمين جدا، بسبب حديث حسناوات شقراوات عنّا طوال الوقت؟

واختتم باسم يوسف خطابه في حفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية الدولية 2015 بالكشف عن بعض الحقائق الطريفة عنه، وهي أنه يعيش في إمارة دبي الخليجية، وأنه لو قفز من برج خليفة وهو أشهر معالمها فسيسقط على الأرض خلال 30 ثانية، وهي مدة كافية للزواج لمرة ثالثة في الشرق الأوسط.

يمكنك أيضا قراءة More from author