بالفيديو.. أشهر الثنائيات الغنائية في السينما العربية

 زخرت السينما العربية بالأفلام التي جمعت بين مطرب ومطربة، فهي أفلام خفيفة وغنائية، وتحكي قصصا في كلمات أغانيها، مثل فيلم “شارع الحب” لأبطاله الراحلين عبد الحليم حافظ وصباح، و”شحات الغرام ” لمحمد فوزي وليلى مراد، وغيرهم الكثير..

وفي هذا التقرير، يرصد لكم موقع “مشاهير” مجموعة من الأفلام العربية التي تشارك فيها مطرب ومطربة البطولة معًا..

“ورد الغرام”، محمد فوزي وليلى مراد 1952:

حيث يتقدم شاب لخطبة فتاة ولكنها ترفضه، فيغضبلو هذا الشاب ويقرر الانتقام منها والاتفاق مع صديقه لكي يحاول جذب انتباها ويجعلها تحبه حتى يتمكن من تشويه صورتها، ولكن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب ويقع صديق الشاب في حب الفتاة ويلغي الاتفاق مع صديقه.

“فاعل خير”، محمد فوزي وصباح 1957:

يقع المطرب الفقير في حب فتاة ثرية ويسعى للزواج منها ولكن والدها يرفضه، فيقرر الشاب أن يركز على مستقبله المهني ويشتهر حتى يستطيع الزواج من حبيبته وتتوالى الأحداث.

“أنت حبيبي”، فريد الأطرش وشادية 1957:

حتى يتمكن من حصوله على الميراث كان الشاب الزواج من ابنة عمه، ووافقا على هذا الزواج الصوري لفترة، ولكن مع مواقف الحياة اليومية الطريفة بينهم يقعان في الحب.

“شارع الحب”، عبد الحليم حافظ وصباح 1959:

أضطر الشاب المطرب إلى التنكر حتى يتمكن من العمل كمدرس في إحدى النوادي الموسيقية، ليلتقي بإحدى تلميذاته، التي تعرف أنه متنكر في زي رجل كبير وناضج وتراهن صديقتها على كشف أمره، وتتوالى الأحداث حتى يضع الحب كلمة النهاية.

“ألمظ وعبده الحامولي”، عادل مأمون ووردة 1963:

تدور أحداثه حول قصة حقيقية وقعت أيام الخديوي إسماعيل، وهي قصة زوجين مطربين شكلا ثنائيًا ناجحًا هما ألمظ وعبده الحامولي.

“معبودة الجماهير”، عبد الحليم حافظ وشادية 1967:

مطرب مغمور يقع في حب فنانة مشهورة، وبعد شد وجذب في علاقتهما، يُصر البطل أن يثبت نجاحه في الغناء وبالفعل يصبح مطربًا مشهورًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author