بالصور.. محطات في حياة “عمر الشريف”

يعتبره البعض أوسم رجل شرقي على الإطلاق، وذلك بعد أن بقي وعلى مدار أجيال طويلة فتى أحلام المراهقات والسيدات برقته ونظرة عينه، خاصة وهو ينظر إلى محبوبته دائما “فاتن حمامة”.

إنه “عمر الشريف” الذي تحول بسبب الحب من يهودي لمسلم ومن تاجر لممثل، والذي رحل عنا أمس الجمعة بعد صراع طويل مع المرض.

موقع “مشاهير” رصد مجموعة من المحطات الرئيسية في حياة النجم العالمي عمر الشريف.

عمر الشريف وميشيل شلهوب:

ولد الممثل الشهير عمر الشريف باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية في 10 أبريل عام 1932.

عمر الشريف وتجارة الخشب:

كان حلم والد عمر الشريف أن يعمل معه بتجارة الخشب إلا أنه كان شغوفًا بالتمثيل على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها.

عمر الشريف ويوسف شاهين:

بدأت أول أفلام فتى الشاشة المصرية “عمر الشريف” مع النجمة فاتن حمامة، في فيلم “صراع في الوادي”، وكان السبب في ترشيحه للدور هو المخرج يوسف شاهين، وربما لا يعرف الكثيرون أنه كان زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية.

فاتن حمامة وعمر الشريف:

كانت قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة مادة دسمة للإعلام فيما مضى، خاصة بعد طلبها الطلاق من عز الدين ذو الفقار من أجله.

كما تداول البعض أخبار عن حمل “الشريف” الديانة اليهوية، حيث كانت واقع أثر كلمة “يهودي” ثقيل عند المصريين، ولكن على أثره أعلن “ميشيل شهلوب”، اعتناق الإسلام من أجل حب عمره “فاتن حمامة”.

“لورنس العرب”: على الرغم من أن فيلم “لورنس العرب” كان السبب في وصول عمر الشريف للعالمية، إلا أنه كان السبب أيضًا في فقدانه لحب عمره “فاتن حمامة”، بعد رفضها ترك بلدها والسفر معه للخارج، حيث نشبت بينهما الكثير من الخلافات التي أدت للانفصال في منتصف السبعينات.

مرض الزهايمر:

عاني عمر الشريف في الآونة الأخير من مرض الزهايمر أو النسيان بعد فقدانه المتكرر للذاكرة، وأرجع البعض السبب الأكبر في ذلك تقدمه في العمر وفقدانه صديق عمره الفنان أحمد رمزي.

عمر الشريف وحفيده الشاذ جنسيًا:

لعل اعتراف عمر جونيور، حفيد عمر الشريف والمهاجر للولايات المتحدة الأمريكية، بأنه “مثلي الجنس”، له مردود صادم لدى جماهير النجم العالمي خاصة الجمهور العربي، بحسب صحيفة i24News.tv الفرنسية، وذلك في تقرير نشرته عن حوار يجمعه معه.

Tags

مواضيع ذات صلة