بالصور مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى بحضور نجوم الفن

عقد ظهر  أمس الأحد مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى المقام بإحدى فنادق كورنيش النيل،وحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من نجوم الفن والشخصيات العامة، منهم الفنانة يسرا، نيللي كريم،أحمد الفيشاوي، بشرى ورجل الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه بجانب لرجل الأعمال سميح ساويرس، وافتتح المؤتمر الصحفي بكلمة انتشال التميمي مدير الدورة الأولى للمهرجان.

 

الصور مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى بحضور نجوم الفن

 مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى

سوف تقام الدورة الأولى للمهرجان خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر المقبل، بمنتجع الجونة بالغردقة على شاطئ البحر الأحمر، وتنقسم مسابقات الدورة الأولى للمهرجان إلى 3 فئات هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة، نجمة الجونة الذهبية والفضية والبرونزية وجائزة أفضل فيلم عربي وستنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة باضافتها جائزتي أفضل ممثل وممثلة.

 

الصور مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى بحضور نجوم الفن

 لجان مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة المهرجان عن تشكيل لجنته الاستشارية الدولية،التي تضم 10 قامات سينمائية عربية ودولية بارزة، وتضم اللجنة الفنانة يسرا، والمخرج محمد ملص، الذى يعتبر أحد كبار المخرجين السينمائيين السوريين والعرب، حصلت أفلامه على العديد من الجوائز العالمية، كان آخرها حصول فيلمه “باب المقام” على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان مراكش السينمائي عام 2005.

وانضمت إلى اللجنة الاستشارية الفنانة التونسية هند صبري، وهي من بين أبرز نجمات السينما العربية المعاصرة، إضافة إلى الكاتب والمخرج الأفغاني الفرنسي عتيق رحيمي ، والكاتبة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، صاحبة الثمانين عملًا سينمائيًا وتليفزيونيًا في مختلف دول العالم، منها “الساتان الأحمر” لرجاء العمارى عام 2002،”باب الشمس” ليسرى نصرالله عام 2004.

 

الصور مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى بحضور نجوم الفن

 

نجوم الفن أبرز حضور مؤتمر مهرجان الجونة

حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من نجوم الفن والشخصيات العامة، منهم الفنانة يسرا، نيللي كريم،أحمد الفيشاوي، بشرى ورجل الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه بجانب لرجل الأعمال سميح ساويرس، وافتتح المؤتمر الصحفي بكلمة انتشال التميمي مدير الدورة الأولى لللمهرجان، كما حضر المؤتمر رئيس الرقابة على المصنفات الفنية د. خالد عبد الجليل ومستشار وزير الثقافة والمخرجين عمرو سلامة وأمير رمسيس والمنتج محمد حفظي.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author