بالصور.. شاهد أول ظهور لأبرز نجوم الغناء العربي

العديد من نجوم الغناء في العالم العربي عانوا قبل وصولهم إلى القمة، لأن إنتاج الأغاني والفيديو كليبات لم تكن بالسهولة المتوفرة حالياً.

وفي هذا التقرير المصور، نسترجع بعض الصور من الكليبات الأولى لأبرز النجوم على الساحة الفنية العربية..

عمرو دياب:

كان أول كليب للنجم المصري عمرو دياب لأغنية “الزمن”، وقد صوّره في عام 1983 وهي من كلمات هاني زكي، وألحان هاني شنودة، وسجل في العام نفسه ألبومه الأول بعنوان “يا طريق”.

راغب علامة:

حقق النجم اللبناني راغب علامة نجاحاً كبيراً بعد كليب أغنية “يا ريت فيي خبيها” في العام 1986.

نجوى كرم:

عرض تلفزيون لبنان الكليب الأول للنجمة نجوى كرم لأغنية “شمس الأغنية” عام 1992، وحققت نجاحاً كبيراً في لبنان وكانت الانطلاقة الحقيقية لها.

نوال الزغبي:

صورت النجمة اللبنانية نوال الزغبي أغنية “عايزة الرد” على طريقة الفيديو كليب عام 1994، وهو ثاني ألبوم لها.

عاصي الحلاني:

نشر فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني كليب “جافتني” كأول أغنية مصوّرة له، إلا أن الانطلاقة الحقيقة كانت كانت بكليب “واني مارق مريت” عام 1994.

أحلام:

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام كليبها الأول لأغنية “وش ذكرك” عام 1995 من ألبوم “أحبك موت”.

نانسي عجرم:

في العام 1998، نشرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “محتاجالك” وحققت نجاحاً كبيراً لتغيب عن الأضواء ثم تعود بقوة بشكل جديد وموسيقى مختلفة بأغنية “أخاصمك آه”.

إليسا:

تمكنت النجمة اللبنانية إليسا من تحقيق انتشار واسع بعد كليبها الأول لأغنية “بدي دوب”، الذي أثار انتقادات كثيرة حينها، وهو ألبومها الأول، وتم إصداره في عام 1999.

شيرين عبد الوهاب:

يعتبر كليب أغنية “آه يا ليل” في عام 2002 انطلاقة الحقيقية للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، وكان ضمن كاسيت مشترك مع النجم تامر حسني.

صابر الرباعي:

كان الكليب الأول للنجم التونسي صابر الرباعي لأغنية “رحت وشفت ولقيت”، إلاّ أن انتشاره في العالم العربي بدأ بكليب “أتذكرك”.

Tags

مواضيع ذات صلة